هذه أندر الماسات من حول العالم..تحطّم أرقاماً قياسية

منوعات
نشر
هذه أندر الماسات من حول العالم..تحطّم أرقاماً قياسية
7/7هذه أندر الماسات من حول العالم..تحطّم أرقاماً قياسية

حطمت هذه الماسة بوزن 76.02 قيراطاً والتي يبلغ عمرها 400 عام، رقماً قياسياً لسعر القيراط الواحد لماسة غير ملونة في العام 2012، عندما بيعت بـ21.5 مليون دولار في مزاد كريستي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تبحث عن الهدية المثالية لشخص مميز في حياتك؟ إذا، قد تجدها في مزاد علني في هونغ كونغ خلال أبريل/نيسان المقبل، وما عليك إلا أن تحمل معك 35 مليون دولار حتى تتحمل كلفتها!

قد يعجبك أيضا.. نحاتو العاج الصينيون يتمسكون بفنهم "المثير للجدل"

وهذه الهدية المثالية هي عبارة عن ماسة زرقاء نادرة تزن 10.10 قيراطاً، سُميت "دي بيرز ميلينيوم جويل 4"، وتعتبر أكبر ماسة بيضاوية الشكل تُعرض في أي مزاد عالمي. 

ووصفها مزاد "سوثبي" بأنها "فرصة رائعة لخبراء الألماس ومحبي جمع المجوهرات في جميع أنحاء العالم،" إذ أنه من المتوقع أن تبلغ كلفة الماسة بين 30 و35 مليون دولار، ما سيجعلها أغلى حجرة كريمة تُباع في مزاد علني في آسيا.

قد يهمك أيضا.. جمال محطات المترو الملكية في موسكو..بين سحر الفخامة وقدرات الحزب الشيوعي "الخارقة"

ويُعتبر الماس الأزرق أحد أندر الأحجار الكريمة في العالم، إذ يشكل نسبة صغيرة جداً من جميع أنواع الماس المستخرجة في جميع أنحاء العالم.
 
ورغم أن الماسة ستحطم أرقام بيع قياسية في آسيا، إلا أن قيمتها ما زالت لا تقارن بقيمة ماسة "بلو مون،" أي أغلى ماسة في العالم، والتي تزن 12.03 قيراطاً، وبيعت في جنيف لملياردير من هونغ كونغ، اشتراها لابنته البالغة من العمر سبعة أعوام، بكلفة 48.4 مليون دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2015.

وأيضا.. العثور على قطعة ألماس "كبيرة" و“نادرة”.. وزنها 404 قيراط

تعرّفوا أكثر إلى بعض أغلى قطع الماس في العالم في معرض الصور أعلاه:

نشر