بالفيديو.. مغاربة يبحثون عن نصف فرصة لاقتناص صورة مع ملكهم في هولندا

مغاربة يبحثون اقتناص صورة مع ملكهم في هولندا

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 08:02 (GMT +0400).
ملك المغرب في هولندا

هولندا (CNN)-- تحوّل مقام العاهل المغربي الملك محمد السادس بهولندا في زيارة غير رسمية، إلى حديث الساعة بالنسبة لمغاربة هولندا وعدد من الصحف المغربية، إذ انتشرت مقاطع صور لتزاحم شديد من المغاربة سكان المهجر لأجل مصافحة الملك ومحاولة التقاط صور معه، كما انتشرت صوره على الشبكات الاجتماعية لمن نجحوا في التقاطها معه.

ووصل ملك المغرب إلى مدينة لاهاي بهولندا نهاية الأسبوع الماضي قادما من المجر، وبعدها انتقل إلى العاصمة أمستردام. وتعد هولندا الدولة الأوروبية الرابعة التي يصلها محمد السادس منذ سفره إلى روسيا في زيارة رسمية التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وظهر الملك المغربي بحلة شبابية بعيدة عن الرسميات، إذ شوهد يتجوّل في عدد من شوارع مدينتي لاهاي وأمستردام، والتقطت له صور في عدد من المحلات التجارية، كما اختار عدد من مغاربة هولندا استقبال ملك بلادهم بفلكلور شعبي من مدينة مراكش، واصطفوا أمام مقرّ إقامته بالعشرات، وذلك في دولة تعد الجالية المغربية فيها من الأهم على الإطلاق.

واستطاع بعض المغاربة التقاط صور مع الملك بعد اللقاء به صدفة في شوارع أمستردام، وبعضهم تمكن من ذلك أمام الفندق حيث كان يقيم. بينما في الجانب الآخر، تطرّق بعض مستخدمي فيسبوك للموضوع من زاوية أخرى، وبحثوا عن أثمنة الملابس التي ظهر الملك يرتديها في الصور، وجرت مقارنة أثمنة هذه الملابس في المتاجر الإلكترونية للماركات.

ويتبين أن أغلب الصور التي التقطت للملك المغربي كانت من المواطنين، إذ ندرت لقطات المصوّرين المحترفين، ومن أسباب ذلك منع الحرس الشخصي للملك المصوّرين المحترفين من التصوير حسب ما يظهر في أحد الفيديوهات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. مغاربة يبحثون عن نصف فرصة لاقتناص صورة مع ملكهم في هولندا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}