عائلة أمريكية مسلمة تطالب بالاعتذار بعد طردها من الطائرة

عائلة أمريكية مسلمة تطالب بالاعتذار بعد طردها من الطائرة

منوعات
نُشر يوم الأحد, 03 ابريل/نيسان 2016; 10:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:16 (GMT +0400).
عائلة أمريكية مسلمة تطالب بالاعتذار بعد طردها من الطائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  طالبت عائلة مسلمة السلطات الأمريكية بالاعتذار بعد طردها من طائرة تابعة للخطوط الجوية المتحدة لدواع أمنية.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر مارس/اذار الماضي عندما دار نقاش بين أفراد العائلة وأحد مضيفي الطائرة حول سلامة مقعد الطفل الذي اعتبر طاقم الطائرة أنه يشكل خطرا أمنيا على سلامة الركاب. 

ونُشر فيديو مصور على موقع يوتيوب يظهر طريقة تعامل طاقم الطائرة مع العائلة، وفي كلمة للمسؤول في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أحمد رهاب صرح انه لا يمكن أن يعامل المسلمون بهذه الطريقة تحت غطاء الأسباب الأمنية. 

ومن جهة أخرى، قال مسؤول عن الخطوط الجوية المتحدة إنه من المفترض أن تكون العائلة على متن طائرة أخرى، والسبب الوحيد هو أن المقعد الخاص بالطفل لم يتوافق مع شروط السلامة للطائرة، إذ تم تسجيل ركوبهم على طائرة أخرى في نفس اليوم.

وحين سئل الأب عن سبب طرده وعائلته من الطائرة، قال: "قائد الطائرة أصر على أنه صاحب القرار، وإن علينا النزول."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عائلة أمريكية مسلمة تطالب بالاعتذار بعد طردها من الطائرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}