فرنسا تقرر مساعدة بائعات الهوى ومعاقبة الزبائن على دفع المال مقابل الجنس

فرنسا تساعد بائعات الهوى وتعاقب الزبائن على دفع المال مقابل الجنس

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 08 ابريل/نيسان 2016; 12:18 (GMT +0400).
فرنسا تقرر مساعدة بائعات الهوى ومعاقبة الزبائن على دفع المال مقابل الجنس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن دفع المال مقابل الجنس في فرنسا سيصبح أكثر تكلفة، إذ انضمت فرنسا إلى بعض الدول الأوروبية التي تجرم زبائن بائعات الهوى، وهي السويد والنرويج وأيسلندا والمملكة المتحدة.  

وأقرت الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب) مشروع قانون يجرم استئجار العاهرات، ويلغي العقوبات على بائعات الهوى. ويفرض القانون غرامات مالية تبلغ 1500 يورو (1700 دولار) على من يدفع المال مقابل الجنس، وترتفع الغرامة إلى 3750 يورو (4260 دولارا) في حال تكرار المخالفة.

اقرأ.. ممثلة أفلام جنسية سابقة ترسل رسالة إلى الشابات.. ما هي؟

وفي الوقت نفسه، فإنه بموجب القانون لن يتم فرض عقوبات أو غرامات ضد العاملين بالجنس على الإغواء العلني، وبالإضافة إلى ذلك سوف يحصل العاملين بالجنس الأجانب الذين يحاولون الخروج من العمل بالدعارة على تصريح بالإقامة لمدة 6 أشهر ودعم مالي حكومي للتصدي للدعارة.

بالصور.. عارضة بكيني عن تصديها للشريعة في أستراليا: لست مصابة بالإسلاموفوبيا وأريد حماية حقوقنا فقط

وأثار مشروع القانون الجدل في فرنسا إذ يناقشه مجلسي النواب والشيوخ منذ عام 2013، إلى أن أقره مجلس الشيوخ، الأربعاء، بموافقة 64 عضوا مقابل رفض 12. وفي حين أشاد البعض بالقانون لتجريم الزبائن، انتقد آخرون الخطوة باعتبارها تضييق على بائعات الهوى ومنع الزبائن عنهن رغم أن الدعارة مقننة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا تقرر مساعدة بائعات الهوى ومعاقبة الزبائن على دفع المال مقابل الجنس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}