"أديل" تترأس قائمة أثرى فناني بريطانيا.. كم تبلغ ثروتها؟

"أديل" تترأس قائمة أثرى فناني بريطانيا

منوعات
آخر تحديث السبت, 23 ابريل/نيسان 2016; 05:36 (GMT +0400).
"أديل" تترأس قائمة أثرى فناني بريطانيا.. كم تبلغ ثروتها؟

لندن، بريطانيا (CNN)-- ترأست المغنية "أديل" قائمة أثرى الفنانين البريطانيين التي نشرتها جريدة "Sunday Times"، بثروة بلغت 121 مليون دولار أمريكي.

واحتلت ثلاثة فنانات قائمة المليونيرين الموسيقيين، الأولى هي المغنية الإيرلندية "إنيا" التي تبلغ ثروتها 130.4 مليون دولار أمريكي في المرتبة الـ 28، بينما الثانية هي "أديل" التي حققت المرتبة الـ 30، وفي وأتت كايلي مينوغ بالمرتبة 42 بثروتها التي تبلغ 78.8 مليون دولار.

 وقد شهدت "أديل" ازدياداً بثروتها بلغ 50.1 مليون دولار خلال الاثني عشر شهراً الماضية، بفضل ألبومها "25" الذي أتى بعد غياب دام خمس سنوات، ويعد هذا الألبوم الأسرع مبيعاً لمغنٍ بريطاني منفرد خلال 18 عاماً.

ورغم إطلاق الألبوم في نوفمبر/تشرين ثاني في نهاية العام الماضي، إلا أنه أصبح الأفضل مبيعاً لعام 2015.

قد يهمك.. كعادتها .. "أديل" تعود بقوة بملايين المشاهدات عبر يوتيوب بأقل من يومين

وقال متحدث باسم قطاع السمعيات البريطاني، جينارو كاستالدو، إن السبب من وراء الثروة الكبيرة التي حققتها "أديل" يعود إلى كتابتها لأغانيها، مضيفاً بقوله: "لدى أديل القدرة على التميز والانفراد والتي تسمح لأغانيها بالتواصل مع معجبيها من كافة الأعمار والخلفيات."

كما أن "أديل" احتلت وللسنة الخامسة المرتبة الأولى في قائمة الصحيفة بعنوان "Young Music Rich List" التي ترتب الموسيقيين أصحاب الملايين، وحتى المليارات، قبل بلوغهم عمر الثلاثين، ليأتي المغني إد شيران في المرتبة الثانية.

شاهد.. "أديل" تنضم لـ "نادي المليار مشاهدة" في يوتيوب.. إليكم القائمة

إليكم قائمة بأكثر 10 فنانين ثراءً في عالم الموسيقى:

  1. بول مكارتني ونانسي شيفيل: 1.08 مليار دولار
  2. أندرو لويد ويبير: 1.02 مليار دولار
  3. فرقة "U2": 716 مليون دولار.
  4. إلتون جون: 401 مليون دولار.
  5. ميك جاغر: 336 مليون دولار.
  6. أوليفيا وداني هاريسون (زوجة وابن الراحل جورج هاريسون)" 315 مليون دولار.
  7. كيث ريتشاردز: 315 مليون دولار.
  8. رينغو ستار: 286 مليون دولار.
  9. مايكل فلاتلي: 283 مليون دولار.
  10. ستينغ: 265 مليون دولار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أديل تترأس قائمة أثرى فناني بريطانيا.. كم تبلغ ثروتها؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/23","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}