في أضخم فيديو لمعجبين بالأغنية.. 40 مغربيًا يرقصون على إيقاع "جابرا فان"

منوعات
نشر
في أضخم فيديو لمعجبين بالأغنية.. 40 مغربيًا يرقصون على إيقاع "جابرا فان"

الرباط، المغرب (CNN)-- في أضخم فيديو يضم معجبي السينما الهندية بالمغرب، قام عدد من الشباب المغاربة بمحاكاة رقصة شاروخان في كليب "جابرا فان" من فيلم "فان" الذي خرج للقاعات السينمائية قبل أيام قليلة، في خطوة تبيّن تعلّق فئة من الشباب المغاربة بالسينما الهندية وأغانيها.

وظهر في هذا الفيديو الذي نُشر على اليوتيوب نهاية الأسبوع الماضي، ما يقارب 40 شابًا وشابة مغربية، واحتاج إلى ما يقارب عشرة أيام من الإعداد والرقص والتوضيب، ليكون بالتالي ثاني فيديو مغربي يخصّ أغنية "جابرا فان"، بعد النسخة المغربية للأغنية التي أداها الفنان عبد الفتاج لجريني.

وقال عثمان، أحد أفراد المجموعة، إن هذا الفيديو يعدّ إهداءً لشاروخان الذي أسر "قلوب ملايين المغاربة"، متحدثًا عن أن الفكرة بدأت في مجموعة بفيسبوك تضم معجبي السينما الهندية، موازاة مع نجاح أغنية "جابرا فان" حول كل أقطار العالم، إذ احتفى بها شباب من دول كثيرة كفرنسا وروسيا وكندا وكولوبيا والمكسيك وبوليفيا وغيرها، ليقرّر شباب مغاربة تقديم مساهمتهم في هذه الأغنية.

وأضاف عثمان لـCNN بالعربية أن الشباب المغاربة سعوا إلى التميز بأن تضم الأغنية أكبر عدد من المعجبين من جلّ المدن المغربية وحتى خارجها، وبرقص قريب من رقص شاروخان في الكليب الأصلي، لافتًا إلى أن كل مشارك كان عليه ألّا يتعدى 6 ثوان في الفيديو.

ويظهر في الفيديو شباب يرقصون في الفضاءات العامة وآخرون يرقصون في منازلهم الخاصة، ويتحدث عثمان عن أن الصعوبات التي رافقت العمل كانت كثيرة، منها أن المشاركين التقطوا المقاطع بهواتفهم المحمولة، ممّا جعل بعض المقاطع ضعيفة الجودة.

جدير بالذكر أن إغلاق الكثير من دور السينما أثر سلبًا على انتشار الأفلام الهندية في المجتمع المغربي، إذ كانت هذه الدور تجمع الآلاف من عشاق بوليوود، لكن ورغم هذا التراجع، ففئة مهمة من الشباب المغاربة تتابع جديد السينما الهندية وتحفظ أغانيها وسير نجومها.

نشر