بالفيديو: Youtube نحو مليارات جديدة من المستخدمين

بالفيديو: يوتيوب نحو مليارات جديدة من المستخدمين

عيشها سمارت
نُشر يوم الأحد, 01 مايو/أيار 2016; 08:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:09 (GMT +0400).
2:20

هل ستتمكن شركة يوتيوب للوصول لمليارات جديدة من المستخدمين قريبا..

-يعتبر Youtubeمنتجاً أمريكياً ولكن يمكن الوصول إليه في كافة أنحاء العالم، أي الأسواق الصاعدة هي الأهم بالنسبة  إليكم؟
-يهمنا أن نجعل يوتيوب يصل إلى العالم بأكمله، ولدينا في الوقت الحاضر أكثر من مليار مشترك يزورون يوتيوب شهرياً، ولكننا نرى أن هناك مليارات المستخدمين في الأسواق الناشئة، ونحن نعمل بجهد لنعرف كيف يمكننا تقديم خدمات جيدة لهم. والمشكلة الكبيرة التي يواجهونها عادة هي كلفة البيانات. ففي العديد من الأحيان تكون أكثر كلفة في هذه الأسواق، والبنى التحتية ليست جيدة بما يكفي، وبالتالي علينا أن نجد طريقة لكي يعمل الفيديو عندهم بشكل أفضل. ولكننا نعتقد أن ذلك مهم، فلدينا هذه المكتبة الضخمة من المعلومات، هذه المكتبة الضخمة حول كيفية القيام بأي شيء، وهذه المكتبة الضخمة من التسلية، وبالتالي اذا تمكننا من جعلها متوفرة لمليارات الأشخاص الآخرين في الأسواق الناشئة، سيكون لذلك تأثير كبير جداً.

تابع أيضا.. هذه الرقاقة تتنبأ بمستقبلك

لدينا حالياً هذه القصة الرائعة عن ذلك الشاب في كينيا، الذي أراد أن يصبح رامي رمح، ولم يكن هناك في كينيا أي شخص يتقن هذه الرياضة، فلم يكن لديه أي مكان ليتدرب فيه أو أي شخص ليدربه، فمعظم الكينيين يركضون، أما هو فأراد أن يرمي الرمح، فلجأ إلى اليوتيوب، وبدأ يشاهد الفيديوهات وتعلم منها كيفية رماية الرمح، واليوم هو واحد من أبرز رماة الرمح في العالم. وهذا بفضل توفر فيديوهات يوتيوب عنده. فإذا نظرنا إلى ذلك وإلى كل العلماء أوالرياضيين أوالموسيقيين أو الراقصين في العالم، ومكناهم من الوصول إلى كل هذه المعلومات، فكيف يمكنهم الاستفادة من ذلك؟ فنحن مهتمون جدياً بذلك، وحريصون على أن تصلهم هذه المعلومات. نعتبر ذلك حرية الحصول على المعلومات، ونريد التأكد من إمكانية وصولهم إلى هذه المعلومات.

تابع أيضا.. احذروا منهم.. هكذا يسرق المحتالون المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

-اللافت أنك تتكلمين عن يوتيوب ليس كوسيلة للتسلية وإنما كنوع من الخدمات العامة.
-نحن نفكر بيوتيوب، والأثر الذي يحمله على المجتمع، ونحن نقضي الكثير من الوقت ونفكر بالأمر بشكل جدي جداً. بصرف النظر من تكون وما هي خلفيتك، ما هي عرقك أو حالتك الصحية، فإن هناك أشخاصاً آخرين مثلك على يوتيوب، ويمكنك أن تكون جزءاً من هذه المجموعة وتنتمي إليها.