بالفيديو.. الحبيب علي الجفري: أغنية أم كلثوم "أمل حياتي" قصيدة حب في الرسول وكتبها أحمد شفيق كامل في الروضة الشريفة

بالفيديو.. الحبيب علي الجفري: أغنية أم كلثوم "أمل حياتي" قصيدة حب في الرسول وكُتبت في الروضة الشريفة

منوعات
نُشر يوم يوم الاثنين, 16 مايو/أيار 2016; 09:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الداعية الإسلامي اليمني الأصل، الحبيب علي الجفري، إن قصيدة "أمل حياتي" التي غنتها الفنانة أم كلثوم، كتبها الشاعر المصري الراحل، أحمد شفيق كامل في الروضة الشريفة "مخاطبة" النبي محمد، وذلك في مقطع فيديو نشره على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، الأحد.

وقال الجفري إنه سمع الأغنية خلال ركوبه "ميني باص" في مصر، وأبكته "بكاءً شديداً"، وسأل عن مؤلف الأغنية، فعلم أنها للشاعر أحمد شفيق كامل، والذي قابله خلال تسجيله لإحدى حلقات برنامجه "الطريق إلى الله 2"، فلما سأله الجفري عمن كتب قصيدة "أمل حياتي"، أجابه كامل: "أقسم بالله يا مولانا، نظمت قصيدتي أمل حياتي وأنت عمري في الروضة الشريفة أخاطب بهما الحبيب (الرسول) صلى الله عليه وسلم."

وأضاف الجفري أنه "لم يكن يعلم أحد هذا الموضوع سوى أم كلثوم والملحن محمد عبدالوهاب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. الحبيب علي الجفري: أغنية أم كلثوم أمل حياتي قصيدة حب في الرسول وكتبها أحمد شفيق كامل في الروضة الشريفة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}