انتقادات واسعة تدفع بالشاب بلال إلى توضيح رفضه الساخر للجنسية المغربية

الانتقادات تدفع بالشاب بلال إلى توضيح رفضه للجنسية المغربية

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 مايو/أيار 2016; 06:01 (GMT +0400).
انتقادات واسعة تدفع بالشاب بلال إلى توضيح رفضه الساخر للجنسية المغربية
الرباط، المغرب (CNN)--  تعرّض مغني الراي الجزائري "الشاب بلال" إلى انتقادات كبيرة من مغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما قال في برنامج تلفزيوني إنه لا يحتاج الجنسية المغربية وليس عنده ما يفعل بها، ممّا دفع المغني ذاته إلى الخروج بتوضيح يشرح فيه كلامه.
 
التصريح الذي سبّب انتقادات للشاب بلال، يعود إلى استضافته من طرف النشرة الثقافية لقناة الشروق نيوز الجزائرية يوم الأحد 22 ماي/أيار 2016،  إذ أجاب بشكل ساخر على سؤال للمنشط: "الجنسية المغربية.. ماذا سأفعل بها؟ إذا كانت هذه الجنسية ستعطيني كل شيء بالمجان سأحصل عليها كي أشتري بها ما أريد".
 
هذا المقطع من تصريحات الشاب بلال، المشهور كذلك في المغرب وتونس، جعلت عددًا من المغاربة يطالبون بعدم استقباله مجددًا في المهرجانات المحلية، كما اتهمه آخرون بالتنكر لفضل المغاربة في انتشار أغانيه، كما خرج فنانون مغاربة بتصريحات هاجموا فيها كلام الشاب بلال.
 
وبالعودة إلى تصريحات الشاب بلال في ذلك البرنامج، فقد أردف بعد ذلك التصريح: "الناس تحبني في المغرب، عندما أكون هناك أحس كما لو أنني في الجزائر"، مضيفًا بأنه لا يريد الدخول في تجاذبات سياسية، لكنه لا يرى إثمًا في أن يحصل الفنان الجزائري على جنسية أخرى، فذلك لا يعني أنه لم يعد جزائريًا".
 
المقطع كاملًا:
 
وما أجج من حالة الانتقاد ضد الشاب، هو كون المقطع الذي يتحدث فيه عن الجنسية المغربية، لم يتم تعميم إلّا جزئه الأول، بينما غاب الجزء الثاني عن غالبية الفيديوهات المنشورة، وهو جعل المغني ذاته يعود من خلال  صفحته في فيسبوك لاتهام بعض الناس بمحاولة نشر الفتنة.
 
وأضاف بلال في فيديو قصير: "هناك من يريد تشويه سمعتي في المغرب.. أنا أحس نفسي مغربيًا، فلماذا سأحتاج لجنسية مغربية، الجنسية توجد في القلب"، مطالبًا بالهداية لمن يبتغي الفتن ومن نشر عنه سابقًا الكثير من الأكاذيب حول حياته الشخصية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتقادات واسعة تدفع بالشاب بلال إلى توضيح رفضه الساخر للجنسية المغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}