للبيع.. استوديو استقبل أبرز النجوم.. كم يبلغ سعره اليوم؟

للبيع.. استوديو استقبل أبرز النجوم.. كم يبلغ سعره اليوم؟

المتر المربع
آخر تحديث السبت, 25 يونيو/حزيران 2016; 10:50 (GMT +0400).
1:52

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في عهد أيام التسجيل القديمة برزت عدد من الاستوديوهات، من بينها هذا الموقع في مانهاتن بمدينة نيويورك، الذي استضاف نخبة من أبرز النجوم، من بينهم مادونا وليدي غاغا وغيرهما، والآن فإن صاحبي شركة "Avatar" للتسجيلات يودان بيعه اليوم، لكن كم تبلغ قيمة هذا الاستوديو بالفعل؟

قد يبدو هذا المبنى في منطقة مانهاتن بنيويورك عادياً للوهلة الأولى لكنه احتوى محطة لتوليد الكهرباء، واستمر بعدها باحتواء موسيقيين أخرجوا أبرز الألبومات الموسيقية، أغنية مادونا "Like a virgin" سجّلت بهذا الاستوديو، ومع تغييرات طفيفة طرأت على غرف التسجيل هذا اليوم، إلا أن مصير الاستوديو نفسه دخل إطار المجهول.

شاهد.. أروع أمثلة العمارة في هافانا... هل تعود يوماً إلى مجدها السابق؟

بعد 20 عاماً على إدارته الاستوديو فإن كيرك إمامورا وزوجته عرضا المبنى بسوق العقارات على أمل أن يقوم أحدهم بإكمال المشوار، هذا الاستوديو كان الخيار المفضل لبروس سبرينغستين، نيل يونغ بيبي كينغ وجون ماير استخدموا هذا الاستوديو للتسجيل خلال السنوات الماضية، لكن طبيعة الأعمال تغيّرت ففي العصر الرقمي يقوم الكثير من المغنيين بتسجيل ألبوماتهم في منازلهم.

تابع بالفيديو.. 600 قصر في بلدة أمريكية تجذب أثرياء الصين

 

لزوجان اشتريا المبنى عام 1996 مقابل 5.3 مليون دولار أي حوالي ألف وتسعمائة دولار مقابل المتر المربع الواحد، ورغم أنهما لن يفصحا عن السعر المتوقع لهذا المبنى إلا أن صحيفة "نيويورك تايمز" تتوقع بأن سعره قد يساوي سبعة وعشرين مليون دولار، وفي الوقت ذاته قد يقدم المالكان سعراً أفضل إن قام أحد بقطاع الموسيقى بشرائه.

تعرف معنا.. مبان "طفيلية" تجتاح باريس..من أين أتت؟

 

هما يصران بأن الاستوديوهات لا تزال ضرورية لحوالي خمسة في المائة من أفضل المغنين حول العالم بالإضافة إلى تسجيل المؤثرات والمقاطع الصوتية لمسرحيات برودواي.. والجميع يأمل بأن تغير الملكية لن يمحو الموسيقى بين جدران المبنى.