ناهد السباعي: تحديت نفسي في "هبة رجل الغراب" وأستعد للجزء الرابع

ناهد السباعي: تحديت نفسي في "هبة رجل الغراب" وأستعد للجزء الرابع

حوار مع نجم
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 يوليو/تموز 2016; 12:35 (GMT +0400).
Ian Gavan/Getty Images

القاهرة، مصر(CNN)-- ترى الممثلة المصرية ناهد السباعي أن الهجوم الذي شن على مسلسلها الشهير "هبة رجل الغراب" في البداية تحول الى إشادة، مع توالي عرض الحلقات، وأن المسلسل ظُلم بعرضه في شهر رمضان الذي يزخر بالأعمال الدرامية، بحسب ما قالته لـ CNN بالعربية.

وقالت ناهد السباعي إنها ترددت في البداية بقبول العمل، لأنها كانت تعرف أنه سيتعرض لانتقادات، بسبب جماهيريته في الجزئين الأول والثاني، وقصدت التنوع بقبول العمل، وتستعد للجزء الرابع.

وكان الحوار كالتالي:     

لماذا وافقت على "هبة رجل الغراب"؟

ترددت في الموافقة على العمل، لأني كنت متأكدة من أني سأتعرض لانتقادات كبيرة، بسبب جماهرية المسلسل في الجزئين السابقين، بالإضافة الى تغيير بعض الممثلين منهم بطلة العمل، ولكني تحديت نفسي بالموافقة لأني أحب التحدي.

أمر آخر دفعني للموفقة على العمل في "هبة رجل الغراب"، وهو أنني قصدت التنوع في العمل، ولا تقتصر الأدوار التي تعرض علي، بخلاف الأدوار التي أقوم بها، وما لا يعرفه البعض أني رفضت فيلما سينمائيا من أجل المسلسل.

هل واجهت صعوبات في المسلسل؟

الأمر الصعب في الدور أنه كوميدي، وهذه نوعية لم أقدمها من قبل، ولكني تحديت نفسي في هذا العمل، لأثبت قدرتي على تقديم كل الأدوار.

هناك أمر آخر، وهو أن المسلسل عُرض في شهر رمضان، وهو موسم يزخر بالأعمال الدرامية، بالإضافة الى أنه عُرض حصريا على قناة واحدة، كما أن نوعية المسلسل تختلف عن مسلسلات رمضان.

هل تعتقدين أت عرض المسلسل في الموسم الرمضاني أفاده أم ضره؟

المسلسل ظلم بعرضه في رمضان، لأنه غير ملائم في هذا الشهر، لأن أحداثه تدور في 90 حلقة وليس 30 مثل بقية المسلسلات، والأجزاء الأولى لم تعرض في شهر رمضان، وبالتالي مقارنة الجزئين الأول والثاني، بالجزء الثالث غير منطقي.

ألم تقلقي من القيام بدور بطولة في مسلسل نجح من قبل؟

بالتأكيد كنت قلقه من دور هبة، خاصة وأنه نجح في الجزئين السابقين، ولكن والدتي المنتجة ناهد فريد شوقي، شجعتني على قبول الدور، لأنه نسخة من مسلسل أجنبي، وقدم بأشكال مختلفة في بلاد عديدة، وستختلف طريقة كل فنانة في تقديم الشخصية، وقد ترددت في قبول العمل، لأني لم أتابع الجزئين السابقين، ولكن أرى الآن أن ذلك أفادني.

هل التحضير لشخصية هبة كان سهلا؟

التحضير كان صعبا، فشخصية هبة في المسلسل صعبة، وأخذت وقتا وجهدا للتحضير لها، وهبة تشبهني لأني لا ترك حقي، شخصية هبة هي أكثر الشخصيات جرأة، وجرأة الشخصية تأتي من اختياري للعمل وليس من ناحية الشكل أو الملابس.

كيف حضرت لملابس هبة؟

استعنا في الجزء الثالث بملابس الفنانة دلال عبد العزيز، كما حدث في الجزئين الأول والثاني.

ما رأيك بالهجوم على المسلسل؟

الانتقادات فاقت كل توقعاتها، وبرغم ذلك، فقد تماسكت وبذلت مجهودا كبيرا حتى أقدم الشخصية بشكل جيد، وتحول الهجوم الى إشادة، وأعلم أني كنت سأواجه نقدا وهجوما، ولم أغضب من هذا، الهجوم على المسلسل أعتبره نوعا من النجاح، تجربة هبة حلوة وأسعدتني.

ألم تخشي من المقارنة بإيمي سمير غانم التي قامت من قبل بالدور؟

متوقعة بالتأكيد مقارنتي بإيمي، وهو أمر طبيعي ومنطقي، ولكني لا أخشى المقارنة، وأظن أني قدمت الدور بشكل مختلف، لأن لكل ممثل طريقته في تقديم العمل.

هل سيكون هناك جزء رابع من "هبة رجل الغراب"؟

نعم، وسنبدأ العمل فيه بعد إجازة عيد الفطر، وأتمنى أن أحظ بحب الجمهور في هذه التجربة، وتقديم شكل جديد للشخصية ليساهم في نجاحها.

ماذا عن "قمر" في مسلسل الميزان؟

قدمت دور "قمر" في مسلسل الميزان، وهي شخصية ذكية جدا وشريرة ووصولية وتفعل أي شيء من أجل الوصول لأهدافها، وهو دور جديد، وسعيدة به، وتدور احداث المسلسل حول صراع رجال الأعمال والفساد، وهو صراع موجود في الحياة. 

هل تابعت مسلسلات في الموسم الرمضاني؟ 

لم أتابع أية أعمال درامية، بسبب انشغالي بتصوير مسلسلي "هبة رجل الغراب"، و"الميزان"، لكن أتابع المواقع والجرائد لأعلم أي الأعمال أفضل وتلقى قبول الجمهور، وهناك أعمال فنية كثيرة، لكني لا أفضل أن أذكر أسماء حتى لا أظلم أحد.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟

انتهيت من تصوير فيلم ”يوم للستات” مع المخرجة كاملة ابوذكري، وأنتظر عرضه، وأجسد فيه دور فتاة متخلفة عقليا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ناهد السباعي: تحديت نفسي في هبة رجل الغراب وأستعد للجزء الرابع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}