المخرج الإيراني عباس كيارستمي صانع "طعم الكرز" يرحل عن 76 عاما

المخرج الإيراني عباس كيارستمي صانع "طعم الكرز" يرحل عن 76 عاما

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 05 يوليو/تموز 2016; 04:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
المخرج الإيراني عباس كيارستمي صانع "طعم الكرز" يرحل عن 76 عاما

طهران، إيران (CNN) -- توفي المخرج السينمائي الإيراني، عباس كيارستمي، الحائز على عدة جوائز دولية، عن عمر يناهز 76 عاما، وفقا لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية.

وكان كيارستمي مريضا بسرطان الجهاز الهضمي، وكان قد خضع لعدة عمليات في الأشهر التي سبقت وفاته.

أخرج كيارستمي أكثر من 40 فيلما خلال مشواره المهني الذي دام حوالي 50 عاما. وهو نشأ في طهران عام 1940 وعمل مخرجا تجاريا في التليفزيون الإيراني قبل انضمامه إلى معهد طهران للتنمية الفكرية للأطفال والشباب حيث أسس قسما لصناعة الأفلام.

وفاز كيارستمي بجائزة "السعفة الذهبية" عن فيلمه "طعم الكرز" في مهرجان كان السينمائي عام 1997.

وقد نشر الناقد السينمائي البريطاني، روبي كولين، تغريدة على صفحته الخاصة بموقع تويتر قائلا: "عباس كيارستمي كان صانع معجزات متنكرا في صورة ساحر (يمارس السحر) عن قرب. كانت الحيل قريبة وكان السحر حقيقيا. انظروا إلى كل ما صنعه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المخرج الإيراني عباس كيارستمي صانع طعم الكرز يرحل عن 76 عاما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}