وكيل الأزهر لـCNN بالعربية: لم أُحرم "البوكيمون".. ولكن يجب الحذر منها

وكيل الأزهر لـCNN بالعربية: لم أُحرم "البوكيمون".. ولكن يجب الحذر منها

منوعات
آخر تحديث الخميس, 14 يوليو/تموز 2016; 10:56 (GMT +0400).
1:09

من مسلسل كرتوني إلى لعبة تسبب الهوس العالمي.

القاهرة، مصر(CNN)-- قال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، لـCNN بالعربية، الخميس، إنه لم يحرم لعبة "البوكيمون" التي انتشرت في الفترة الأخيرة، لكنه أكد أنه يجب الحذر أثناء لعبها، وذلك بعد انتشار عدة تقارير صحفية نسبت إليه تحريم اللعبة واعتبارها مثل الخمر.

وأضاف وكيل الأزهر: "الألعاب الإلكترونية شغلت الشباب ولعبت دورا في تسليتهم، ولكن الأمر تجاوز الحد في لعبة البوكيمون، لذا يجب الحذر منها".

وتابع: "قيل عني أني حرمت لعبة البوكيمون وهو أمر لم يحدث، وكذلك لم أقل إنها  في درجة حرمانية الخمر، وكلها أمور غير صحيحة، وما صدر عني كتبه عبر صفحتي على فيسبوك".

واعتبر وكيل الأزهر أن "مثل هذه الألعاب فيها خطورة على حياة الإنسان، لأن البعض يسير في الشوارع دون أن ينظر أمامه ومشغول بشاشة تليفونه المحمول بحثا عن أمر ما، ما يعرضه للخطر، ولكن إذا كان الشخص سيلعبها في بيته للتسلية فهو أمر مقبول".

واختتم عباس شومان تصريحاته قائلا: "لو وصل شغف الناس بالبوكيمون الى مرحلة الهوس فهنا الخطورة، وستكون وقتها غير مناسبة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وكيل الأزهر لـCNN بالعربية: لم أُحرم البوكيمون.. ولكن يجب الحذر منها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}