اختطف طائرة وهرب بالفدية.. مكتب التحقيقات الفدرالي يفشل في حل لغز دان كوبر بعد 45 عاما

اختطف طائرة وهرب بالفدية.. FBI يفشل في حل لغز دان كوبر بعد 45 عاما

منوعات
نُشر يوم الخميس, 14 يوليو/تموز 2016; 12:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:56 (GMT +0400).
اختطف طائرة وهرب بالفدية.. مكتب التحقيقات الفدرالي يفشل في حل لغز دان كوبر بعد 45 عاما

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ظهر دان كوبر آخر مرة وهو يخرج بمظلة من طائرة متوجهة إلى مدينة سياتل بواشنطن، حاملا فدية قدرها 200 ألف دولار مربوطة بجسده، ثم اختفى فوق شمال غرب المحيط الهادي، وقد بدأ فعله هذا إحدى أعظم مطاردات أمريكا.

وقرر مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) إغلاق القضية بعد 45 عاما من فتحها. وقال المكتب إن هذا الاختطاف الذي قد حدث عام 1971 أصبح أحد "أطول وأكثر التحقيقات شمولا" في المكتب.

وقد بدأت القصة في يوم 24 نوفمبر من عام 1971 عندما ذهب رجل ذو شعر داكن يدعو نفسه باسم دان كوبر إلى شباك تذاكر خطوط "نورثويست أورينت" الجوية في ولاية أوريغون ليشتري تذكرة ذهاب فقط إلى سياتل نقدا.

وقد قال الـFBI في ملخص للقضية على موقعهم الإلكتروني: "كوبر كان رجلا هادئا ويبدو أنه في منتصف الأربعينات، وكان يرتدي بذلة رسمية وربطة عنق سوداء وقميص أبيض." وتابع الوصف: "وهو طلب مشروب – بوربون وصودا – خلال انتظار إقلاع الطائرة."

وبعد الإقلاع، أعطى كوبر ورقة لمضيف طيران تقول إنه كان لديه قنبلة في حقيبته، وفتحها لتظهر كتلة من الأسلاك والعصي الحمراء. وعندما هبطت الطائرة في سياتل، تبادل الخاطف ركاب الطائرة البالغ عددهم 36 راكبا بمبلغ قدره 200 ألف دولار وأربع مظلات، وفقا لـFBI. وأقلعت الطائرة مجددا بعد أن أمر الخاطف بسفرها إلى مكسيكو سيتي.

وعندما كان ارتفاع الطائرة حوالي 1.9 ميلا، خرج كوبر من الجزء الخلفي للطائرة بشكل درامي واختفى، وكان يرتدي بدلة رسمية والمال مربوطا إلى جسده. وقد قال مسؤول بالـFBI إنه إذا ظهر شيئا جديدا، خاصة المظلات أو المال، ستُفتح القضية مجددا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اختطف طائرة وهرب بالفدية.. مكتب التحقيقات الفدرالي يفشل في حل لغز دان كوبر بعد 45 عاما ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}