بالفيديو: الداعية سلمان العودة يعلّق على فتاوى لعبة "بوكيمون جو".. وهذا ما قاله!

منوعات
نشر
00:46
بالفيديو: أول ضحايا لعبة "بوكيمون غو".. رجلان ينزلقان على منحدر ارتفاعه 22 مترا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في ظل الضجة الكبيرة والاهتمام الواسع الذي حصلت عليه لعبة "بوكيمون جو" في السعودية وغيرها من دول العالم، برز تعليق للداعية السعودي سلمان العودة تناول فيه الحديث المتداول على مواقع التواصل حول ما إذا كانت اللعبة "حرام أو حلال"، قائلا إنه لا يريد التسرع في إطلاق أحكام على مثل هذه الأمور.

وأضاف العودة في التسجيل الذي نشره على حسابه في "انستغرام"، أنه يريد مناقشة اللعبة من مداخل مختلفة، كالحديث عن منع ممارستها أثناء القيادة والمبالغة في الاهتمام بها وما يرتبط بممارستها من انتهاك للخصوصية، إضافة إلى طرح ملاحظات عليها من جوانب اجتماعية وتربوية.

وحذّر العودة من الاستعجال في "تحريم" اللعبة، مشيراً الى أن اللعبة نفسها، وإن كان لها سطوة ووهج الآن فانها ستضعف بعد حين وتظهر لعبة أخرى أكثر انتشاراً منها.

يشار الى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، كانت قد دعت هذا الأسبوع مستخدمي الأجهزة الذكية إلى أخذ الحيطة والحذر من الألعاب والتطبيقات الإلكترونية، التي تستخدم في تحديد المواقع الجغرافية أو تقوم باستخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز مثل لعبة "بوكيمون جو".

وحذرت الهيئة من تهديد هذه الألعاب والتطبيقات لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم وإمكانية إساءة اسخدام هذه المعلومات وتوظيفها فيما لا يخدم مصالح المستخدمين، ودعت الهيئة إلى احترام خصوصية الآخرين عند استخدام تلك الألعاب، بالإضافة إلى الحذر من استخدامها في الأماكن ذات الخصوصية.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر