فيسبوك يسطر إنجازاته بأرقام من ذهب.. ويتفوق على تويتر وانستغرام

فيسبوك يسطر إنجازاته بأرقام من ذهب.. ويتفوق على تويتر وانستغرام

هل تعرف؟
آخر تحديث الخميس, 28 يوليو/تموز 2016; 01:50 (GMT +0400).
فيسبوك يسطر إنجازاته بأرقام من ذهب.. ويتفوق على تويتر وانستغرام

نيويورك، الولايات الأمريكية المتحدة (CNN)-- غزا موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جميع لوائح الأرقام القياسية بعد إعلانه عن أرباح الشركة في الربع الثاني للعام الحالي، الأربعاء خلافاً لما أعلنه موقع "تويتر" سابقاً عن أرقام مخيبة للآمال وموقع "انستغرام،" الذي يتطلع إلى مستقبل مشرق.

بلغ عدد مستخدمي "فيسبوك" شهرياً ما يقرب من 1.71 مليار مستخدم، إذ انضم إلى موقع التواصل الاجتماعي قرابة 60 مليون مستخدم جديد مقارنةً بأرقام الربع الأول من السنة المعلن عنها في مارس/ آذار الماضي.

فيسبوك يدفع ملياري دولار في طريقه إلى الواقع الافتراضيPlay Overlay

فيسبوك يدفع ملياري دولار في طريقه إلى الواقع الافتراضي 1:37

وبلغ عدد مستخدمي "فيسبوك" عبر الهاتف المتحرك، 1.57 مليار مستخدم شهرياً، وهو ارتفاع يقدر بنسبة 20 في المئة، ليس هذا فحسب، إذ بلغ عدد مستخدمي الموقع يومياً 1.13 مليار شخص تقريبا.

وفيما يتعلق بموقع "تويتر"، كان قد أعلن موقع التواصل الاجتماعي أن عدد مستخدميه بلغ تقريبا 300 مليون شخص.

أمّا موقع "انستغرام"، فقد أعلن الشهر الماضي أن عدد مستخدميه بلغ 500 مليون شخص، مرجحاً صحةً التوقعات التي تنتظر وصول مبيعاته من الإعلانات على تطبيق الهاتف المتحرك، إلى ما يقرب من 1.5 مليار دولار.

وساعدت شركات مثل "انستغرام"، في تأقلم "فيسبوك" مع تطوير سلوك المستخدمين ومشاركتهم لصورهم الشخصية وفقاً لما قاله مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"فيسبوك يسطر إنجازاته بأرقام من ذهب.. ويتفوق على تويتر وانستغرام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/28","rs_flag":"prod","section":["entertainment","entertainment:tech"],"template_type":"adbp:content",}