وسم "زوجك ضربك حرام تضربيه" يحتل تويتر السعودية.. والمنيع: لا يجوز حتى لو دفاعاً عن النفس

وسم "زوجك ضربك حرام تضربيه" يحتل تويتر السعودية

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 اغسطس/آب 2016; 11:00 (GMT +0400).
امرأة سعودية تغادر المركز التجاري بعد انتهائها من التسوق في العاصمة الرياض

امرأة سعودية تغادر المركز التجاري بعد انتهائها من التسوق في العاصمة الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية وسم يشير الى أنه لا يجوز للزوجة أن تضرب زوجها في حال قام بضربها، حيث تنوعت الآراء بين مستنكر لهذا الفعل وبين من رأى أن الضرب لا يجوز أن يكون أسلوباً للتعامل من قبل اي طرف.

وكان عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله المنيع، قد أكّد لـ "سبق" أن ضرب الزوجة لزوجها لا يجوز حتى في حالة الدفاع عن النفس، قائلاً إن هذا خلق سيئ والخلق السيئ لا يجوز، على حد تعبيره. وأضاف أن الضرب لا يعد حلاً للإشكال، ولابد من وجود تفاهم وتعايش ما بين الجميع.

قد يهمك أيضا.. أم تنشر فيديو ضرب ابنتها عبر بث مباشر على فيسبوك متهمة إياها بإقامة علاقة جنسية في المنزل

وقد انتقينا لكم بعض التغريدات التي وردت ضمن وسم "#زوجك_ضربك_حرام_تضربيه" الذي برز بين الهاشتاغات الأكثر نشاطا في المملكة، الإثنين:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وسم زوجك ضربك حرام تضربيه يحتل تويتر السعودية.. والمنيع: لا يجوز حتى لو دفاعاً عن النفس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}