مفتي عام السعودية يدعو لاعتماد مصحف الملك فهد: المصاحف الأخرى تحوي أخطاءً

مفتي عام السعودية يدعو لاعتماد مصحف الملك فهد: المصاحف الأخرى تحوي أخطاءً

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 03 اغسطس/آب 2016; 03:51 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لإزالة المصاحف الموجودة بالمساجد غير طبعة مصحف مجمع الملك فهد.

وقال آل الشيخ خلال برنامج "فتاوى على الهواء" (شاهد من عند الدقيقة الثانية عشر في الفيديو أعلاه) إن الاعتماد على مصحف الملك فهد والقراءة فيه أولى من غيره، وذلك أثناء رده على حكم وجود مصاحف منتشرة بالمساجد يُميّز ويُلوّن فيها لفظ الجلالة " الله "، والضمير " هو "، ولفظ " الربّ " باللون الأحمر دون بقية أسماء الله الحسنى.
 
وأشار الى أن المصاحف الأخرى تحوي أخطاءً جسيمة أو يسيرة، وأن ما يميز مصحف الملك فهد هو أنه صحيح، ويغني عن غيره من الطباعات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفتي عام السعودية يدعو لاعتماد مصحف الملك فهد: المصاحف الأخرى تحوي أخطاءً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}