مفتي ماليزيا يحرّم لعبة "بوكيمون غو".. "فيها الإقرار بالآلهة والقوى الخارقة، وكذلك قد تؤدي إلى القمار"

ماليزيا تحرّم "بوكيمون غو"..

من هنا وهناك
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 02:11 (GMT +0400).
1:28

8 أيلول سبتمبر، 1998- سلسلة رسوم متحركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قام مفتي الأقاليم الاتحادية الماليزية بإصدار فتوى تحرم لعبة "بوكيمون غو" من أجل "المصلحة العامة وعواقبها الوخيمة، وفقاً لما نقلته وكالة الانباء الماليزية، الجمعة.

وأشار المفتي في بيان، الجمعة، إن الفتوى صدرت بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لأحكام الشريعة الإسلامية بالأقاليم الاتحادية في الأول من شهر أغسطس/آب الحالي.

شاهد.. ما هي لعبة "بوكيمون غو" وكيف تسببت بهوس كبير في عالم الألعاب؟

الهوس بلعبة "بوكيمون غو" يؤدي لاصطدام سائق بسيارة شرطة Play Overlay

الهوس بلعبة "بوكيمون غو" يؤدي لاصطدام سائق بسيارة شرطة 0:57

وقال المفتي، وفقاً للبيان الذي نقلته الوكالة: "اتفقنا على أن للفتوى أدلة وأسساً متينة، وينبغي الابتعاد عن لعبة "البوكيمون-غو"، وجميع شخصيات البوكيمون، لأنها تلحق ضرراً،" مضيفاً: "وأوضح أن في هذه اللعبة نوعاً من الإقرار بالآلهة والقوى الخارقة، وكذلك قد تؤدي إلى القمار."

وأشار المفتي إلى وجود أسباب تقنية من وراء تحريم "بوكيمون غو"، قائلاً في بيانه: " أثبتت اللعبة أنها تسمح بتنصت الجهات الخارجية، واختراق المعطيات الشخصية، وكذلك تؤدي إلى تقويض الأمن والسلامة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفتي ماليزيا يحرّم لعبة بوكيمون غو.. فيها الإقرار بالآلهة والقوى الخارقة، وكذلك قد تؤدي إلى القمار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}