تعرّفوا إلى أول تمساح "مغربي".. إدريس أغوشاف

تعرّفوا إلى أول تمساح "مغربي".. إدريس أغوشاف

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 10 اغسطس/آب 2016; 04:35 (GMT +0400).
تعرّفوا إلى أول تمساح "مغربي".. إدريس أغوشاف
الرباط (CNN)—شهد منتزه تماسيح في مدينة أكادير بجنوب المغرب ولادة أوّل تسماح فوق الأراضي المغربية للمرة الأولى في التاريخ، وقد أطلقت عليه إدارة المنتزه اسم "إدريس أغوشاف"، واسم أغوشاف يعني باللغة الأمازيغية كلمة التسماح.
 
وأعلنت إدارة المنتزه الذي يحمل اسم "كروكوبارك" أن يوم الاثنين 08 غشت/أغسطس 2016، على الساعة الثامنة والربع، شهد حدثًا فريدًا في تاريخ المغرب، يتمثل في فقس بيضة تسماح، وخروج تمساح صغير، جنسه ذكر، هو أول التماسيح التي تولد فوق أرض المغرب، وينتظر أن يُفقس بيض آخر، ويخرج إلى الوجود حوالي 39 تمساحًا آخرًا.
 
ووُضع بيض التماسيح في 12 أبريل/نيسان من هذا العام بالمنتزه الخاص برؤية هذا النوع المفترس من الحيوانات، وقد أعلنت إدارة المنتزه أنها ستمكن الزوار من رؤية هذا الوافد الجديد في بركة معدة خصيصًا لاستقباله، موجودة في مختبر لفقس بيض التماسيح، جرى افتتاحه قبل أيام قليلة.
 
وقالت إدارة المنتزه إن التمساح الجديد سيكون تميمة رسمية للمنتزه الذي يعد الوحيد من نوعه في المغرب المخصّص للتماسيح، والمكان الوحيد في المغرب الذي تعيش فيه هذه الحيوانات المفترسة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرّفوا إلى أول تمساح مغربي.. إدريس أغوشاف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}