رشيد عسّاف يواجه "أزمة عائلية" سورية

رشيد عسّاف يواجه "أزمة عائلية" سورية

منوعات
آخر تحديث السبت, 27 اغسطس/آب 2016; 09:17 (GMT +0400).
2:08

يخوض النجم رشيد عسّاف هذا الموسم، خامس تجاربه الكوميدية خلال مسيرته الفنيّة، بدور "جهاد أبو همّة" الأب الذي يواجه مع عائلته انعكاسات "الأزمة السورية" في عامها الخامس، حيث تتحول أي مشكلة كان يمكن تجاوزها ما قبل سنوات الحرب بسهولة، إلى معضلة حقيقية.

رشيد عسّاف وصف هذه الشخصيّة بـ "الحياتية الظريفة" والمعبرّة عن "المثقّف السوري، صاحب المبدأ، الذي تتمرّغ مبادئه بالوحل"، وسط تغيّر المفاهيم، وصعوبات الحياة الطارئة، وقال لـ CNN بالعربية في لقاءٍ خاص من موقع تصوير "أزمة عائلية"؛ إنّ أبطال العمل يتلقّون الصدمات، ويعملون على إعادة تصديرها للمشاهد بطريقة بسيطة فيها حالة من الظرف.

تؤدي الممثلة السوريّة رنا شميسّ دور "رندا" (زوجة جهاد الغيورة، والمصرّة دائماً على فكرة الخروج من البلاد)، ويجسّد شخصيّات أولاده: الممثل الشاب طارق عبدو "يزن" (طالب في كليّة الهندسة المعلوماتية، يطمح لأن يكون هاكر، ويوقع والده بمشاكل كثيرة)، الممثلة الشابّة نجاح مختار "نورما" (تدرس علم الاجتماع تجعل من محيطها حقلاً لتجاربها)، وتلعب ليا مباردي دور الابنة الصغرى "سلمى" (طالبة بكالوريا، وتتسم تصرفاتها وردود أفعالها بالسذاجة).

"أزمة عائلية" مسلسل سوري، كوميدي- اجتماعي؛ تأليف شادي كيوان، إخراج هشام شربتجي الذي يعود للإخراج بعد غياب أربع سنوات تقريباً.

يتم تصوير العمل بالكامل في أقدم استوديوهات دمشق؛ استوديو "الروّاس" (أنشأ عام 1963)، ويشارك بالمسلسل ممثلون كثر آخرون يحلّون ضيوفاً على حلقاته الثلاثين، وربّما يعرض قبل حلول موسم دراما رمضان المقبل 2017.