المحكمة العليا بإيطاليا: الاستمناء في الفضاءات العامة لا يخالف القانون

محكمة إيطالية: الاستمناء أمام الناس قانوني

منوعات
نُشر يوم الخميس, 08 سبتمبر/ايلول 2016; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
إيطاليا تمثال
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قضت المحكمة العليا في إيطاليا برفع التجريم عن الاستمناء في الفضاءات العامة، شرط عدم القيام بذلك أمام القاصرين، وقد أتى حكمها في هذه الواقعة لصالح رجل يبلغ من العمر 69، جرى القبض عليه بعد شكاوى ضده بالاستمناء علنًا.
 
المتهم في الدعوى كان قد أدين في ماي/أيار 2015 بثلاثة أشهر حبسًا نافذًا وغرامة 3200 يورو (3600 دولار) بعدما قام بالاستمناء أمام طالبات من جامعة كاتانيا، بالساحل الشرقي للبلاد، غير أن محامي الدفاع رفع القضية إلى المخكمة العليا للبلاد، التي أصدرت الحكم لصالح المتهم، ولم تقم بإعلان الحكم للرأي العام إلّا خلال هذا الأسبوع.
 
ولم يتوقف حكم المحكمة العليا على تبرئة المتهم من الإتيان بسلوك جنسي يخالف القانون، بل أرسلت القضية إلى المحاكم الابتدائية بكاتانيا لتحديد تعويض للرجل ما بين 5 آلاف (5651 دولار) و30 ألف يورو (34 ألف دولار).
 
واعتبر قضاة المحكمة أن الاستمناء في الفضاءات العامة، ما لم يكن أمام قاصرين، ليس أمرًا مجرّما بناءً على التعديلات التي أجريت على القانون الجنائي خلال نهاية العام الماضي، وهي التعديلات التي رفعت التجريم عن مثل هذه السلوكيات الجنسية.
 
غير أن التعديل الجديد ينصّ أن أيّ استمناء أو إظهار للأعضاء التناسلية أمام الأطفال يعاقب عليه بعقوبة حبسية تصل إلى 4 سنوات ونصف، ويبقى رفع التجريم عن الاستمناء في الفضاءات العمومية أمرًا قليل الحدوث، إذ لا تزال الكثير من دول العالم تجرّمه وتضع عقوبات حبسية لكل من يقوم به.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المحكمة العليا بإيطاليا: الاستمناء في الفضاءات العامة لا يخالف القانون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}