الممثل المصري أحمد فهمي لـCNN: "كلب بلدي" كُتب 16 مرة وسأعود للعمل مع شيكو وهشام

أحمد فهمي لـCNN: "كلب بلدي" كُتب 16 مرة

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 11:35 (GMT +0400).
الممثل المصري أحمد فهمي لـCNN: "كلب بلدي" كُتب 16 مرة وسأعود للعمل مع شيكو وهشام

القاهرة، مصر(CNN)-- أثار فيلم "كلب بلدي"، المعروض في السينما بمصر خلال فترة عيد الأضحى، الكثير من الجدل والتساؤلات، بسبب اسمه، بالإضافة الى أنه أول حالة انفصال بين الثلاثي، أحمد فهمي، بطل الفيلم، ورفيقيه هشام ماجد وشيكو.

ويرى أحمد فهمي أن اسم فيلمه الجديد أثار رغبة الجمهور في رؤية الفيلم، كما أنه استعان بالإعلامي، أكرم حسني، في أول تجاربه السينمائية، وهو سعيد بأن يحتل فيلمه المركز الثاني من حيث إيرادات أفلام العيد، خلف فيلم أحمد حلمي، بحسب ماقاله لـ CNN بالعربية.

وقال فهمي إن فيلمه كُتب 16 مرة، بمشاركة مؤلفه شريف نجيب، ولم تعترض الرقابة إلا على لفظين تم حذفهما، وإنه لم يتابع الأفلام الجديدة حتى الآن لوجوده خارج مصر.

وجاء حواره كالتالي:    

لماذا تم اختيار اسم "كلب بلدي" لأول أفلامك كبطولة مطلقة؟

في البداية كان اسم الفيلم "دوبر مان"، وتم تغير الاسم الى "كلب بلدي"، بالاتفاق مع شريكي في كتابة الفيلم شريف نجيب، بعد أن تغيرت شركة الإنتاج، ووجدت أن الاسم الجديد أنسب وأقرب لقلب الجمهور المصري، وهو ما أثار حالة من الجدل.    

هل كان مقصودا اختيار هذا الإسم لإثارة الجدل حوله؟

لم نفكر في ذلك عند اختيار الإسم الجديد، ولكننا فوجئنا بهذا الجدل بسبب الاسم، وساهم في الترويج للفيلم بشكل كبير، واسم "كلب بلدي" أثار اهتمام الجمهور لأنه كان يريد مشاهدة الفيلم لمعرفة أسباب اختيار الاسم، وأرى أن اسم الفيلم أنسب بشكل كبير من الاسم الأول.

كيف كان التعامل مع الكلاب أثناء التصوير؟

أنا أحب تربية الكلاب، ولدي عدد كبير منها، وهذا ساهم بصورة كبيرة في سهولة التعامل معها، وما لا يعرفه الكثيرون أني وزوجتي لدينا ملجأ للكلاب المعاقة والمريضة، كما سبق لي وأن ربيت كلبا بلديا وظل معي لفترة طويلة حتى توفي.

هل كان للرقابة اعتراض على اسم الفيلم أو السيناريو؟

الرقابة كان لها بعض الاعتراضات، ليس من بينها الاسم، ولكنها اعترضت على لفظين فقط تم حذفهما، لأن الفيلم من النوع العائلي، وتعاملت الرقابة مع الفيلم بشكل طيب، ولا أريد أن يفوتني هنا أن أشيد بكل من عمل في الفيلم، بداية من أبطال الفيلم، مرورا بمدير التصوير مصطفى فهمي، ومهندس الديكور، أحمد عباس، وأنا آخر عنصر من عناصر نجاح الفيلم.

هل أعيد كتابة الفيلم أكثر من مرة كما قيل؟

بالفعل، فقد أعيدت كتابة الفيلم 16 مرة، حتى وصلنا الى النسخة التي تم تصويرها، بمشاركتي مع المؤلف شريف نجيب، وهو الضلع الرابع في مربع هشام وشيكو وأحمد فهمي، وشريف مؤلف يعرف ماذا يفعل، وينسب له الفضل في نجاح الفيلم.

لماذا انفصلت عن زملائك هشام ماجد وشيكو في فيلم "كلب بلدي"؟

أنا وهشام وشيكو، أصدقاء منذ 21 عام، وما يجمعنا ليس العمل فقط، واتفقنا على الانفصال في هذا الفيلم، وكل واحد رأى أن لديه رهانا شخصيا وحسابات خاصة، وقام هشام وشيكو ببطولة فيلم جديد هو "حملة فريزر" الذي يعرض الآن في السينما، وأنا متحيز لهذا الفيلم، وأتمنى لهما نجاح فيلمهما، وبالتأكيد سنعود للعمل معا في الفترة المقبلة، خاصة وأننا بدأنا حياتنا الفنية مع بعض.

لماذا وقع اختيارك على الإعلامي أكرم حسني ليشاركك في بطولة فيلم "كلب بلدي"؟

أكرم نجم في منطقته وهو شخص موهوب جدا، ويزيد قيمة أي عمل يشارك فيه، وكان معروض عليه بطولة مطلقة لأحد الأفلام بضعف الأجر الذي حصل عليه في فيلم "كلب بلدي" ورفضه وفضل مشاركتي في فيلمي الجديد، وأشكره على وقوفه بجانبي.

هل يكون فيلم "كلب بلدي" بداية لثنائي جديد مع أكرم حسني؟

هناك مسلسل جديد سيجمعني مع أكرم، سيعرض في شهر رمضان المقبل، ولكن لم نستقر على اسم المسلسل، وسيكون من إخراج حسين البنداري، وتأليف تامر ابراهيم، كما سيقوم أكرم حسني ببطولة فيلم جديد قريبا.

ما هو الفارق بين بطولتك لفيلم "كلب بلدي" وعملك السابق كبطولة جماعية؟

لا أجد فارقا كبيرا بين بطولتي المطلقة، وبطولاتي الجماعية السابقة مع هشام وشيكو، ولكني أركز في كل أعمالي على القيام بعمل جيد، وعملي السابق مع هشام وشيكو، صنع أرضيتي السابقة في مجال السينما، وهو ما جعلني أقوم ببطولة مطلقة في فيلمي الأخير.

أشعر بالسعادة الغامرة لتجربتي في فيلم "كلب بلدي"، ولو قام كل من هشام وشيكو، ببطولة مطلقة كما حدث معي، سيحقق كل منهما نجاحا كبيرا، وهذا ليس مجاملة لهما.

هل تابعت أيا من أفلام العيد؟

لم أشاهد أي فيلم من الأفلام الجديدة، لأني موجود في إجازة بتايلاند قبل العيد بيومين، وأهتم كثيرا برأي الجمهور، وأرى أن ردود الفعل على فيلم "كلب بلدي" طيبة للغاية حتى الآن. 

وهل تابعت إيرادات أفلام العيد؟

بالتأكيد تابعت إيرادات الأفلام الجديدة، وسعيد جدا بأن يصل فيلم "كلب بلدي" للمركز الثاني من حيث الإيرادات بـ 10 مليون جنيه في أقل من إسبوع، خلف فيلم "لف ودوران" للنجم أحمد حلمي، وشرف كبير أن يأتي فيلم "كلب بلدي" خلف فيلم أحمد حلمي، الذي يسبقني في السينما بحوالي 15 عاما.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الممثل المصري أحمد فهمي لـCNN: كلب بلدي كُتب 16 مرة وسأعود للعمل مع شيكو وهشام ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}