"هروب فتاتين إلى كوريا" يتصدر تويتر في السعودية والعالم.. وسفير المملكة: تأكدنا من دخول إحداهما

"هروب فتاتين إلى كوريا" يتصدر تويتر بالسعودية

منوعات
آخر تحديث السبت, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:16 (GMT +0400).
"هروب فتاتين إلى كوريا" يتصدر تويتر في السعودية والعالم.. وسفير المملكة: تأكدنا من دخول إحداهما

صورة أرشيفية من مطار غيمبو في عاصمة كوريا الجنوبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدر وسم "#هروب_فتاتين_الى_كوريا" موقع تويتر في المملكة العربية السعودية وأيضا قائمة الوسوم الأكثر تداولا في العالم، السبت، وسط أنباء عن سفر فتاتين سعوديتين إلى كوريا الجنوبية دون إذن أهلهما.  

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن سفير المملكة في كوريا الجنوبية رياض المباركي قوله: "تأكدنا من دخول إحدى الفتاتين لكوريا.. ونعمل على تحديد مكان تواجدها"، وأضاف: "لم تصلنا معلومات مؤكدة عما إذا كان هناك فتاة أخرى هاربة.. وجاري التحقق مع جهات الاختصاص".

وكانت السفارة السعودية في كوريا الجنوبية أكدت، عبر حسابها على موقع "تويتر"، أكدت أنها تلقت اتصالاً من ذوي مواطنتين سعوديتين بشأن مغادرتهن المملكة دون علم ذويهن إلى جمهورية كوريا الجنوبية. وأضافت السفارة أنها تتابع مع الجهات الكورية المختصة للتأكد من دخول المواطنتين كوريا وذلك للاطمئنان عليهن والتعرف على كافة الظروف المتعلقة بالموضوع. وتابعت أنها على تواصل مستمر مع ذوي الفتاتين لطمأنتهم وستوافيهم بما يستجد بهذا الخصوص.

في الوقت نفسه، ذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن "الجهات المعنية بالرياض تحقق في قضية هروب فتاتيْن سعوديتيْن إلى كوريا الجنوبية دون علم ذويهما"، ونسبت الصحيفة إلى والد إحدى الفتاتين قوله إن "ابنته البالغة من العمر 22 عاماً تأخرت في العودة من إحدى جامعات الرياض، مساء الخميس الماضي، وبعد فقدانها والبحث والتحرّي تبيّن سفرها عند الساعة 12 من ظهر الخميس إلى كوريا الجنوبية برفقة صديقتها".

وأضاف: "تبيّن أن ابنتي استخدمت هاتفي واستخرجت تصريح سفر إلكترونياً من (أبشر) قبل سفرها"، وتابع: "ابنتي تأثرت بالمسلسلات الكورية، وكانت تعبّر عن محبتها للبلد، كما يبدو أنها تأثرت مما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي من محاولات التأثير في أفكار بنات الوطن".

كما نقلت الصحيفة عن الأب قوله إن ابنته وصديقتها "أغلقتا الهواتف، وتواصلت مع الأسرة عن طريق الإيميل، معللة سفرها برغبتها في إكمال الدراسة والعيش في كوريا"، وأشارت "سبق" إلى أن الأب تواصل مع السفارة السعودية وطالب باتخاذ إجراءات عاجلة تُسهم في ضبط الفتاتين وإعادتهما إلى المملكة في أقرب وقت.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هروب فتاتين إلى كوريا يتصدر تويتر في السعودية والعالم.. وسفير المملكة: تأكدنا من دخول إحداهما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}