"فسخ عقد نكاح" زوجة من زوجها يُحدث ضجة واسعة في السعودية.. ومغردون: ياترى ما قبيلة آدم وما قبيلة حواء؟

فسخ عقد نكاح زوجة من زوجها يحدث ضجة بالسعودية

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:41 (GMT +0400).
"فسخ عقد نكاح" زوجة من زوجها يُحدث ضجة واسعة في السعودية.. ومغردون: ياترى ما قبيلة آدم وما قبيلة حواء؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أُسدل الستار الأحد على قضية أثارت ضجة واسعة خلال الأشهر الماضية في السعودية، وعُرفت بـ "قضية تكافؤ النسب"، وذلك بعد أن نطق قاضي محكمة العيينة، بحكمه المتضمن خلع الزوجة من زوجها.

وقد تباينت ردود أفعال النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول هذا الحكم، حيث انتشر أكثر من وسم حول القضية عبّر من خلالها المغردون عن آرائهم التي تباينت بين من برر الحكم ورفضه.

وبحسب ما ذكر موقع "سبق" الالكتروني، فقد أصدر القاضي حكمه بالخلع بعد تقديم ذوي الزوجة مذكرة متهمين زوج ابنتهم بأنه أقل نسباً منهم واعترض محامي الزوج على الحكم ورفع للاستئناف لتصديقه أو نقضه. في حين نقلت صحيفة "الوطن" السعودية، عن مصادر عدلية قولها أن الحكم بُني على وجود التغرير والتدليس في العقد، وهو ما يثبت معه الخيار للولي إما باستمرار الزواج أو بفسخ العقد.

وفيما يلي تعليقات بعض النشطاء حول هذه القضية، والتي وردت ضمن وسمي #قاضي_العيينة_يخلع_زوجة_عن_زوجها و #قاضي_يخلع_زوجه_من_زوجها:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فسخ عقد نكاح زوجة من زوجها يُحدث ضجة واسعة في السعودية.. ومغردون: ياترى ما قبيلة آدم وما قبيلة حواء؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}