وكالة للموضة تعلن استضافة تونس لمسابقة ملكة جمال الكون

تونس تستضيف مسابقة لاختيار ملكة جمال الكون

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:33 (GMT +0400).
وكالة للموضة تعلن استضافة تونس لمسابقة ملكة جمال الكون
تونس (CNN)-- أعلنت وكالة لعروض الموضة في تونس استضافة البلاد لمسابقة تخصّ اختيار "ملكة جمال الكون" تنظمها مؤسسة يوجد مقرّها في تركيا. وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية هذا الحدث الذي سيشهد مشاركة ملكات جمال من جلّ أنحاء العالم.
 
وعقدت ندوة صحفية وسط الأسبوع الماضي حضرها ممثلون عن وكالة "روشكا تونس موديلز"، وصرّح رئيس الوكالة في الندوة الصحفية أن بلاده حصلت على إذن من الشركة المنظمة لحدث miss globe international لأجل استضافة دورته الـ91.
 
وتشارك في المسابقة الكثير من الدول، منها دول عربية كتونس المستضيفة والمغرب والجزائر، زيادة على اليونان واليابان والولايات المتحدة وفنلندا وبلجيكا، وتعدّ هذه المسابقة هي ثالث أشهر مسابقة من نوعها في العالم، بعد ملكة جمال العالم miss world، وملكة جمال الكون المعروفة باسم miss univers.
 
ونشرت الوكالة صور عدد من المشاركات في المسابقة التي ستعلن نتائجها خلال الأيام الأخيرة من شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، وأشار رئيس الوكالة التونسية إلى أن الغرض الأساسي من تنظيم هذا الحدث يبقى هو تشجيع السياحة التونسية وتأكيد أن تونس بلد آمن يمكن لأيّ كان زيارته دون تخوّف. 
 
وبدأت هذه المسابقة منذ عام 1925، وشاركت فيها حوالي 130 دولة، ويتم اختيار المرشّحات في المسابقة النهائية على مرحلتين، الأولى تهم المستوى الوطني، إذ تتبارى فتيات على اللقب، وبعدها يتم اختيار أفضل مرّشحة للمشاركة في المستوى الثاني الذي يهم العالم. 
 
وليس جمال الجسد هو المعيار الوحيد للمسابقة، بل كذلك جمال الأخلاق والعمل الذي تقوم به المرّشحة للصالح العام، ويطلب المنظمون في المشاركات ألّا يتجاوز سنهن 24 سنة وألّا يقل عن 17 عامًا،  وألا يكن متزوجات أو لهن تجارب زواج سابقة، فضلًا عن شروط أخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وكالة للموضة تعلن استضافة تونس لمسابقة ملكة جمال الكون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}