رسميًا.. إلغاء حفل سعد لمجرد في باريس بعد تحويله إلى السجن

منوعات
نشر
رسميًا.. إلغاء حفل سعد لمجرد في باريس بعد تحويله إلى السجن

الرباط (CNN)—  أعلنت مواقع بيع التذاكر الخاصة بحفل سعد لمجرد في باريس اليوم السبت 29 أكتوبر عن إلغاء الحفل، ونشر موقع viparis الذي كان مكلفّا بشكل رسمي من المنظمين ببيع التذاكر على الانترنت إعلانًا عن إلغاء الحفل المقرّر في قصر المؤتمرات، كما نشر الإعلان ذاته موقع digiticket.

ويوجد سعد لمجرد في حالة اعتقال مؤقت إلى غاية البت في قضيته، إذ قضى أمس الجمعة أول ليلة له بالسجن منذ اعتقاله يوم الأربعاء بعد بقائه رهن الحراسة النظرية في مقرّ للشرطة مدة 48 ساعة. وتتهم شابة فرنسية المغني المغربي باغتصابها واحتجازها في الليلة الفاصلة بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقد أكدت النيابة العامة الفرنسية أنه متهم رسميا بـ"الاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف"، وعرض أمس الجمعة على قاضي التحقيق ، ونشرت الصحافة الفرنسية، منها لوموند، أن الفتاة أصيبت بجروح لما كانت في غرفة لمجرد وعاشت صدمة حقيقية.

وكانت الشركة المنظمة لحفل سعد لمجرد، قد أصدرت بلاغًا قبل يومين جاء فيه أن الحفل سيقام في موعده المحدد سلفا، وأن لديها الثقة لتحقيق العدالة والإفراج عن سعد قبل موعد الحفل. وقد سبق للشركة أن أعلنت أن تذاكر الحضور إلى الحفل بيعت بالكامل، ويبلغ سعر التذاكر ما بين 45 يورو و305 يورو (ما بين 49 و385 دولار أمريكي).

ويضع القانون الفرنسي عقوبات قاسية للاعتداءات الجنسية، إذ تصل إلى خمس سنوات وغرامة 75 ألف يورو (81 ألف دولار)، بينما تصل عقوبة الاغتصاب، أي إذا حصل الإيلاج، إلى 15 سنة، بينما تصل عقوبة التحرّش الجنسي  إلى عامي سجنًا و30 ألف يورو (32 ألف دولار).

نشر