كيف تبني CNN توقعاتها لنتائج الانتخابات الأمريكية؟

كيف تبني CNN توقعاتها لنتائج انتخابات أمريكا؟

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:19 (GMT +0400).
2:35

فيديو يستعرض كيف تقوم شبكة CNN ببناء توقعاتها لنتائج الانتخابات الأمريكية.

خلال ليلة الانتخابات، نقوم بكل الحسابات الأساسية للتصويت.

"سنتشارك معكم الأرقام الآن، وبعضاً من أهم التوقعات".

جينيفر أجيستا، مديرة تحليلات الاستطلاعات والانتخابات في CNN

اسمي جينيفر أجيستا، وأنا مديرة تحليلات الاستطلاعات والانتخابات في CNN. ترون خلفي مكتب القرار في CNN. لدينا حوالي 14 شخصاً يعملون معنا خلال ليلة الانتخابات.

خلال الأسابيع التي سبقت يوم الانتخابات تدربنا مرات عديدة على ليلة الانتخابات. نحن مقسمون إلى فرق، يتضمن كل منها خبيراً إحصائياً، وهو شخص يفهم بشكل جيد جداً الرياضيات الضرورية خلف التوقعات التي نقوم بها. وفي كل فريق أيضاً هناك خبير سياسي، شخص يعرف جغرافية كل ولاية. فنحن نستخدم أنواعاً عديدة ومختلفة من البيانات لإعداد توقعاتنا في ليلة الانتخابات.

أول جزء من المعلومات لدينا حول كيفية سلوك الناس، هو مسح اقتراع الناخبين.

مسح اقتراع الناخبين:

استطلاع يجرى مع الأشخاص عند مغادرتهم مراكز الاقتراع، ويسأل عن تصويتهم

ننظر إلى ما قاله الذين صوتوا في فترة الصباح أو بعد الظهر للمستطلعين عن سبب دعمهم للمرشحين الذين انتخبوهم.

حين نصبح جاهزين لصياغة التوقعات في ولاية ما، ننظر عادة إلى قطع عديدة ومختلفة، وليس الأمر فقط مسح اقتراع الناخبين. فهذا المسح هو واحد من المكونات. فعلينا أن ننظر في الواقع إلى العديد من الولايات الحاسمة، مثل فلوريدا ونيوهامشير، ونسعى لمعرفة أكثر بكثير من مسح اقتراع الناخبين.

خط الدفاع الأول لدينا مجموعة من عينات الدوائر الانتخابية تتطابق مع الدوائر الانتخابية التي أجريت فيها مسوحات اقتراع الناخبين. ويمكننا أن نعرف في وقت مبكر من الليل كيف صوت الناخبون في هذه الدوائر الانتخابية، ونقارن ذلك بنتائج مسح اقتراع الناخبين.

"تتوقع CNN إعادة انتخاب باراك أوباما..."

حين نقترب من 270 صوتاً انتخابياً، المستوى الذي يعني في الواقع أن هذا الشخص سيفوز بالبيت الأبيض، عندها تصبح الأمور كثيفة جداً في مكتب القرار. ونبدأ بالنظر عن قرب أكثر إلى الولايات البارزة.

خط الدفاع الأفضل لدينا حين نقوم بهذه التوقعات، هو اننا نحصل على البيانات من مصادر متعددة. أرقام إحصاء الأصوات التي نحصل عليها من أسوشيتد برس، كذلك أرقام الأصوات كما ينشرها موقع وزارة الخارجية الالكتروني، ومواقع المقاطعات، ونحاول تأكيد صحة ما نراه من خلال مصادر متعددة للتقارير، والنظر إلى مدى الاتساق الداخلي في البيانات التي نراها.

يقوم مكتب القرار بأحد أصعب الأعمال في الصحافة، فيجب أن نتأكد تماماً من أن أي شيء نقوله سوف يصمد في النهاية. ومن حظنا أننا لم نقم بأي توقع خاطئ من الـCNN منذ عام 2000، ونتمنى ألا يحصل ذلك مرة أخرى.