بالفيديو.. مجلس عزاء حسيني بمطار بيروت يثير زوبعة على مواقع التواصل

بالفيديو.. مجلس عزاء حسيني بمطار بيروت

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:52 (GMT +0400).
بالفيديو.. مجلس عزاء حسيني بمطار بيروت يثير زوبعة على مواقع التواصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث إقامة إحدى الحملات الدينية التي تنظم زيارات من لبنان إلى المراقد الشيعية المقدسة في العراق، مجلساً حسينياً في قاعة المغادرة بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أستخدم فيه مكبراً للصوت، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد انتشر وسم #مجلس_عزاء_في_المطار على موقع تويتر وكان من بين الهاشتاغات الأكثر نشاطا في لبنان الأربعاء، حيث تساءل جزء من المغردين عن امكانية استخدام المرافق العامة لممارسة الشعائر الدينية الخاصة، قائلين إنها تظهر هيمنة فئة معينة على مرفق عام، فيما رأى آخرون أن الأمر عادي مذكرين بنشاطات أخرى تمت في المطار في أوقات سابقة.

الفيديو الذي لا يمكن لـCNN بالعربية التأكد من تاريخ تصويره، لاقى العديد من التعليقات، حيث قالت الإعلامية مي شدياق إنه "إدانة لفئة تحاول تغيير ثقافة البلد."

من جهته، قال رئيس المطار فادي الحسن إن المجلس تُلي في الممر الذي يصعد منه الزوار الى الطائرة، ولم يؤثروا على أحد بحسب ما نقلت عنه صحيفة النهار اللبنانية، مضيفاً أن أي رحلة دينية سواء كانت اسلامية أم مسيحية مسموح ان تمارس شعائرها الدينية شرط ألا تشكل إزعاجاً.

وفضّل الحسن أن يكون مجلس العزاء للمرة القادمة من دون ميكرفون، وعلى صوت منخفض كي لا يأخذ الناس انطباعاً يشكل حساسية، رافضاً اعتبار ما حصل بأنه يعكس صورة هيمنة "حزب الله" على المطار.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"بالفيديو.. مجلس عزاء حسيني بمطار بيروت يثير زوبعة على مواقع التواصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}