مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم "الساحر"

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم "الساحر"

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:58 (GMT +0400).
النجم محمود عبدالعزيز خلال تكريمه في مناسبة سابقة

النجم محمود عبدالعزيز خلال تكريمه في مناسبة سابقة

القاهرة، مصر(CNN)-- كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 38، النجم الراحل محمود عبد العزيز، بفيلم قصير حمل مقاطع للفنان الراحل من أهم أفلامه.

وأهدت إدارة المهرجان الدورة الـ 38، للنجم الكبير، كما ألغت حفل العشاء الذي كان مقررا، حدادا على روحه، كما أهدى النجم أحمد حلمي، جائزة التميز التي تحمل اسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي حصل عليها من مهرجان القاهرة، لروح محمود عبد العزيز.

وقررت إدارة المهرجان برئاسة ماجدة واصف، تكريم عبدالعزيز، من خلال عرض فيلمه الشهير "الكيت كات" ضمن فعاليات المهرجان.

وافتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثلاثاء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالسلام الجمهوري، بحضور وزير الثقافة، حلمي النمنم، ومجموعة من النجوم الذين حرصوا على ارتداء الملابس السوداء حدادا على وفاة عبد العزيز.

وشهد حفل الافتتاح تصفيقا حارا مع بدء عرض لقطات من أفلام محمود عبد العزيز، ووقف الحضور مصفقين طوال عرض اللقطات.

"آل باتشينو" الشاشة العربية.. يودع "رأفت الهجان" إلى الأبدPlay Overlay

"آل باتشينو" الشاشة العربية.. يودع "رأفت الهجان" إلى الأبد 1:08

وأجلت إدارة المهرجان عرض فيلم الإفتتاح "يوم للستات" بطولة إلهام شاهين ونيللي كريم، وإخراج كاملة أبو ذكرى، بسبب تزامن عرضه مع موعد عزاء محمود عبد العزيز المقرر يوم الأربعاء.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم الساحر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}