"جن على الهواء" في برنامج الثامنة.. ومفتي عام السعودية: أغلب الرقاة لا يجيدون قراءة الفاتحة

"جن على الهواء" في الثامنة.. وآخر يرسل واتساب

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 12:44 (GMT +0400).
"جن على الهواء" في برنامج الثامنة.. ومفتي عام السعودية: أغلب الرقاة لا يجيدون قراءة الفاتحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، مفتي عام السعودية، إن أغلب الرقاة لا يجيدون حتى قراءة الفاتحة، ويستغلون هذا الموضوع ليأخذوا من الناس أموالهم.

تعليقات آل الشيخ، وردت ضمن برنامج "الثامنة" على قناة MBC، حيث أشار الى أن ما يدل على أن ممارسة الرقاة لعملهم هو نوع من التجارة، قراءتهم القرآن على مجموعات من الناس، وزعمهم أن هذه الرقية تنفع الجميع.

وكان برنامج الثامنة قد شهد يوم الإثنين استضافة أشخاص يقومون بالرقية في حلقة مثيرة للجدل حول الرقية الشرعية، حيث أشار الراقي عبدالله الشمري الى أن هناك بعض الحالات التي "قام بها الجني" بإرسال مقاطع على الواتساب.

كما زعم الشمري، أثناء حديثه مع سيدة عبر الهاتف، أنها مصابة بمس عاشق مشيراً الى "حضور الجن الكامن فيها" خلال الإتصال، على حد تعبيره.

وأشار الى أن هناك بعض الجامعيات والدكتورات يقودهن الجن إلى الزنا بدون شعورهن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Entertainment_Branding","friendly_name":"جن على الهواء في برنامج الثامنة.. ومفتي عام السعودية: أغلب الرقاة لا يجيدون قراءة الفاتحة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/29","rs_flag":"prod","section":["entertainment","entertainment:sport"],"template_type":"adbp:content",}