خبر عاجل

Close
عباس: التمييز العنصري اختفى من أفريقيا لكنه مطبّق إلى الآن بفلسطين

إلقاء القبض على فتاة نزعت حجابها بالرياض.. والقرني: ضحية وليست مجرمة

القبض على فتاة نزعت حجابها بالرياض

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 13 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:20 (GMT +0400).
إلقاء القبض على فتاة نزعت حجابها بالرياض.. والقرني: ضحية وليست مجرمة

الصورة لفتيات يأخذن صورة سيلفي في جدة وهي غير مرتبطة بالقصة أدناه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت قضية الفتاة السعودية التي نشرت صوراً لنفسها على تويتر تظهرها بدون حجاب في مكان عام بالمملكة، ضجة واسعة وجدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، كما زاد التفاعل مع القضية بعد قيام الشرطة السعودية باعتقالها.

فقد أعلنت شرطة منطقة الرياض أنها ألقت القبض على فتاة في العقد الثالث من العمر، إثر تورطها بقضية نزع حجابها وتصوير نفسها أمام مقهى شهير والمجاهرة بعلاقتها المحرمة مع شباب، حيث جرى التحفظ عليها وإيداعها سجن النساء، وإحالتها لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض، بحسب ما نقلت صحيفة الرياض عن المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة العقيد فواز الميمان.

الميمان أشار الى أن الشرطة تعلن عن هذا الأمر لتؤكد أن ما أقدمت عليه الفتاة يعد مخالفة للأنظمة المعمول بها في المملكة.

من جهته، قال الداعية الإسلامي الدكتور عوض القرني، إن السعودية لها خصوصية تاريخية دينية اجتماعية وثقافية لأنها مهبط الوحي ومحضن الحرمين وقبلة الإسلام، مشيراً الى أن الفتاة وغيرها من الشباب والفتيات ضحايا وليسوا مجرمين، مؤكداً على أن الذي يجاهر بالمعصية لابد أن يؤخذ على يديه.

وأضاف في إتصال مع برنامج "أخباركم" على شبكة المجد أن شباب وشابات اليوم هم ضحايا المقالات والحسابات والهاشتاغات التي تتحدث عن العهر والتحلل والإلحاد.

وعلى تويتر، برز وسم #مسجونه_بتهمه_خلع_العبايه وفيما يلي بعض التعليقات التي كتبها المغردون:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إلقاء القبض على فتاة نزعت حجابها بالرياض.. والقرني: ضحية وليست مجرمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}