وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت عن ٧٦ عاما

وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت عن ٧٦ عاما

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 14 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:20 (GMT +0400).
زبيدة ثروت في فيلم أنا وزوجتي والسكرتيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  توفيت الفنانة المصرية زبيدة ثروت مساء الثلاثاء عن ٧٦ عاما بعد صراع من المرض.

وكان آخر أعمال الفنانة، التي اشتهرت بلقب "قطة السينما المصرية"، مسرحية تحمل اسم "عائلة سعيدة جدا"، كما شاركت في فيلم "المذنبون" للمخرج سعيد مرزوق، قبل أن تقرر الاعتزال في أواخر السبعينات، وفقا لموقع أخبار مصر.

زبيدة ثروت ولدت في ١٤ يونيو/ تموز ١٩٤٠ في الإسكندرية، وكان أول أفلامها السينمائية هو فيلم "دليلة" عام ١٩٥٦، كما شاركت إلى جانب عبد الحليم حافظ في فيلم "يوم من عمري".

وقدمت زبيدة ثروت مجموعة من الأفلام السينمائية من أبرزها "نساء في حياتي" مع رشدي أباظة، و"الملاك الصغير" مع يوسف وهبي، و"بنت ١٧" مع أحمد رمزي، و"شمس لا تغيب" مع كمال الشناوي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة الفنانة المصرية زبيدة ثروت عن ٧٦ عاما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}