كفاح.. رضيعة مغربية ترى النور في سيارة أجرة بسنغافورة

كفاح.. رضيعة مغربية تولد في تاكسي بسنغافورة

منوعات
آخر تحديث الخميس, 16 مارس/آذار 2017; 11:57 (GMT +0400).
كفاح.. رضيعة مغربية ترى النور في سيارة أجرة بسنغافورة

كفاح رفقة أفراد أسرتها

الرباط (CNN)— كفاح، رضيعة مغربية يبلغ عمرها شهرا ونصف، قصة مولدها انتشرت باللغات الانجليزية والمالايوية والصينية، والسبب: ولادتها في سيارة تاكسي بسنغافورة، عندما أتى والدتها المخاض في سيارة أجرة، وقبل أن يصل السائق إلى المستشفى، كانت كفاح قد أطلقت صرختها الأولى في الحياة.

كفاح ابنة القاص المغربي حميد الهجام، ابن مدينة الدار البيضاء، الذي يعمل في سنغافورة مترجما، وعاش عددًا  من سنوات عمره متنقلا بين عدد من بلدان شرق آسيا. متزوج من فلبينية، ولديهما ابنا آخر إلى جانب كفاح، الرضيعة التي كافحت من أجل الحياة في دقائقها الأولى يوم 30 يناير/كانون الثاني الماضي.

شركة النقل صاحبة سيارة الأجرة احتفت مطولا بالولادة، وخصصت لها منشورا خاصا على صفحتها بفيسبوك، وهو ما يؤكده حميد الهجام لـCNN بالعربية: "احتفوا بنا كثيرا، وقدموا لنا قسيمات لركوب التاكسي زيادة على ملابس للطفلة، صحيح أن في الأمر نوعا من التسويق للشركة، لكن كانت التفاتتهم جميلة، خاصة وأن السائق لم يرتبك وساعدنا كثيرا في ذلك اليوم".

ونالت قصة كفاح اهتماما واسعا من الصحافة المحلّية، فهي حالة نادرة الحدوث، خاصة لابنة شخصين ليسا من أصول سنغافورية، وتزامن الحدث مع يوم خاص، هو فاتح السنة الصينية الجديدة، زيادة على الظرف الصعب للرضيعة التي انتظرت لعدة دقائق قبل أن تصل إلى جهاز التدفئة بالمستشفى.

زوجة حميد، إلينا دلي روساريو أرتيز، قالت فيما نشرته شركة النقل إن التجربة لا يمكن نسيانها، خاصة وأنها لم تكن تعلم بأنها ستنجب، إذ كانت في طريقها لإجراء فحص عادي، قبل أن تفاجأ بمخاض الولادة، ليقدم سائق التاكسي لها ولزوجها نصائح في كيفية التعامل مع الولادة، وبعدها استطاع السائق أن يبلغ أقرب مستشفى، حيث تكفلت الممرضات بالرضيعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كفاح.. رضيعة مغربية ترى النور في سيارة أجرة بسنغافورة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}