جدل واسع في السعودية حول "أكاديمية التعدد": تزوج ثلاث نساء في شهر والرابعة مجاناً

جدل حول أكاديمية التعدد: تزوج 3 نساء بشهر

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 مارس/آذار 2017; 02:12 (GMT +0400).
1:39

الكثير من العادات المتوارثة تنتشر في حفلات الزفاف لتحل مكان بعض العادات التقليدية المحلية أحياناً. فما هو أصل هذه العادات ومتى بدأت؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث إعلان الأكاديمية السعودية، ھوازن میرزا العمل على إنشاء ما يسمى بـ "أكاديمية التعدد" التي ستتيح للشباب الزواج بثلاث زوجات معاً، ضجة واسعة على مواقع التواصل في المملكة، وسط انتقادات لاذعة لمشروعها.

وقالت ميرزا أثناء برنامج "اتجاهات" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية" إن الأكاديمية التي سیكون بھا نخبة من الاستشاريین المتخصصین، سوف تقوم على تزويج شاب أعزب بثلاث زوجات (آنسة ومطلقة وأرملة) خلال شهر واحد، وإذا نجحت التجربة ستقدم له الزوجة الرابعة بعد عشر سنوات.

وأضافت أنها تتحدث عن التعدد "كفكرة نص عليها القرآن الكريم ومسلم بها"، مضيفة أن هذا لا يعني أن لها علاقة بفكرة زواج رجل من أخريات. وأشارت هوازن الى أن هناك سيدات لديهن تطلع إلى رجل يكون إلى جانبهن ليومين فقط في الأسبوع، حتى لا تشغلهن مسؤوليات الزواج عن دور اجتماعي، على حد تعبيرها.

من جهته، انتقد أسامة الحازمي، كاتب وعضو في مجلس ادارة صحيفة المدينة، المشروع قائلا إن فكرة "أكاديمية التعدد" فكرة خيالية، تصلح كفيلم سينمائي فقط، وأن الرجل الذي يقبل بزوجة ليومين فقط، رجل يطلب عشيقة بالحلال.

قد يهمك أيضا: سوريات لاجئات بعمر 14 سنة.. ضحايا للزواج والاستغلال

وأضاف الحازمي أثناء مشاركته في الحلقة، أن حاجة امرأة لزوج لمدة يوم أو يومين هي مجرد حاجة للمعاشرة، لكن نتاج هذه المعاشرة سيكون أطفال، فمن يتحمل مسؤوليتهم؟

فكرة ميرزا أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل وبرز وسم يحمل إسمها ضمن المواضيع الأكثر تداولاً في المملكة الإثنين، حيث انتقد العديد من روّاد تويتر ما أدلت به، وفيما يلي بعض التغريدات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جدل واسع في السعودية حول أكاديمية التعدد: تزوج ثلاث نساء في شهر والرابعة مجاناً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}