آسر ياسين: "30 يوم" فتح نفسي للدراما وأتمنى تقديم شخصية مجدي يعقوب

آسر ياسين: أتمنى تقديم شخصية مجدي يعقوب

حوار مع نجم
آخر تحديث الخميس, 13 يوليو/تموز 2017; 08:58 (GMT +0400).
الفنان المصري آسر ياسين

أجرى الحوار: وليد الحسيني

القاهرة، مصر(CNN)-- اعترف الفنان المصري آسر ياسين أن الشخصية التي قدمها في مسلسل "30 يوم"، مرهقة جدا سواء على المستوى النفسي أو الشخصي، لكنه انجذب للعمل منذ البداية لأنه مكتوب بشكل جيد.

وقال آسر ياسين، في حوار مع CNN، بالعربية، إنه سيفكر جديا في الدراما خلال الفترة المقبلة، بعد النجاح الذي حققه المسلسل، وإنه سيبدأ في تصوير فيلمه الجديد "تراب الماس" قريبا، وتمنى أن يقدم السيرة الذاتية للدكتور مجدي يعقوب، الذي يراه ملهما.

وكان هذا نص الحوار:

ما الذي دفعك لتقديم مسلسل "30 يوم"؟

بداية الفكرة جيدة جدا، وعندما بدأت في قراءة السيناريو كنت اقرأ عددا كبيرا من الحلقات في المرة الواحدة، ومن الواضح أن هناك عامل جذب كبير جدا، ما منحني انطباعا جيدا للغاية، بالإضافة الى مخرج العمل، حسام علي، الذي كانت لديه رؤية إخراجية وترجم الورق لصورة بصرية ما أضاف للفكرة الكثير عما هو مكتوب، لأنه في النهاية الشخصية المقروءة تكون مختلفة عن الشخصية التي تظهر للجمهور، كلها عناصر تخرج عمل فني مختلف عما قدمته من قبل، كما إنه مختلف عما هو موجود في السوق.

هل طارق شخصية مرهقة؟

طارق كان مرهقا جدا سواء على المستوى الشخصي أو النفسي، رغم أن كل الشخصيات تكون مرهقة بشكل عام.

ما أصعب شيء في طارق؟

دور طارق من أصعب الأدوار التي قدمتها من قبل، وكان فيه نوع من التحدي أراه عظيما، ومن أهم سمات الشخصية أنها لا تعرف ماذا سيحدث غدا، كما أن المشاهد يتعرف عليه من خلال ردود أفعاله وليس من خلال أفعاله نفسها، من خلال ردود الأفعال هذه تخلق نوع من الشخصية غير موجود بالأساس، وهذا خلق نوعا من التحدي لأن الناس ستتعاطف في البداية مع طارق ثم سيتحول التعاطف الى اشمئزاز، وهكذا تتراوح مشاعر الناس تجاهه، والتحدي الأكبر تمثل في قدرته على جعل الناس حريصة على متابعته سواء متعاطفة معه أو العكس، حتى تصل لنهاية المسلسل لتعرف ماذا سيفعل، بالإضافة الى أني كنت أصور المشاهد دون ترتيب الحلقات.

كيف كان استعدادك لدور الطبيب النفسي؟

استعنت بطبيبة نفسية حتى يكون لدي المصطلحات النفسية، وكيفية تفكير الطبيب النفسي عندما يجلس مع مريض، بصفة عامة عندما أقدم أي شخصية أسعى أن أسترعي الدقة حتى أكون الشخصية  قدر الإمكان. فعندما شاركت فيلم "من ضهر راجل" تدربت مع مدرب ملاكمة وملاكم لمدة عام ونصف حتى أكون ملاكما، لأن التفاصيل تعطي عمقا أكثر.

لماذا يقل ظهورك الدرامي؟

تركيزي في السنوات الماضية كان على السينما بشكل أكبر، وكل الأفكار التي كانت تحضرني كنت أفكر في عملها في إطار سينمائي، كما إنه لم يعرض علي سيناريو جذاب مثلما حدث في "30 يوم"، وكل ما كان يعرض لم يكن مثيرا بالنسبة لي، وأعترف أني لم أكن بنفس التركيز في الدراما.

هل نجاح "30 يوم" سيدفعك للتفكير في الدراما بشكل أكبر؟

بعد "30 يوم" الأمر تغير بالنسبة لي، حتى من قبل المسلسل كنت أفكر في الدراما، رغم أن الـ "سيكو دراما" ليست هي المحببة بالنسبة  لي، لأني أحب الأكشن والكوميديا والدراما أكثر.

ما هو الجديد لديك؟

لدي فيلم "تراب الماس"، مع عزت العلايلي ومحمد ممدوح ومنه شلبي وخالد الصاوي وسوسن بدر ومحمود حميدة، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وسنبدأ في تصويره قريبا.

ما الشخصية التي تتمنى تقديمها؟

الشخصية الوحيدة التي أتمنى أن أقدمها هى شخصية الدكتور مجدي يعقوب، لأني أرى أن هذا الرجل يمثل الكفاءة ورسالة عظيمة، كما أراه ملهما جدا سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آسر ياسين: 30 يوم فتح نفسي للدراما وأتمنى تقديم شخصية مجدي يعقوب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}