ظافر العابدين: "حلاوة الدنيا" نجح لأنه قريب من الجمهور وراض عما قدمته بالسينما

ظافر العابدين: حلاوة الدنيا كان قريبا للجمهور

حوار مع نجم
نُشر يوم الثلاثاء, 18 يوليو/تموز 2017; 12:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 19 يوليو/تموز 2017; 10:55 (GMT +0400).
الفنان التونسي ظافر العابدين

أجرى الحوار: وليد الحسيني

القاهرة، مصر(CNN)-- قال الفنان التونسي ظافر العابدين إن مسلسله الأخير "حلاوة الدنيا"، الذي قدمه مع هند صبري، نجح لأنه كان قريبا من الجمهور، وقصته تدور حول حالة إنسانية مر بها العديد من الناس.

وقال ظافر العابدين إنه راض عن مشواره السينمائي رغم أنه لم يقدم سوى فيلم واحد فقط، ولكنه لا ينظر للأمر بالكم بقدر ما يهمه نوعية الأدوار التي تعرض عليه ويقدمها، وإنه يحضر لفيلم جديد هذا العام.

وكان هذا نص الحوار:    

لماذا نجح "حلاوة الدنيا"؟

صعب أن أحدد أمرا بعينه سببا لنجاح المسلسل، لكني أشعر أنه كان قريبا من الجمهور، لأنه معتمد على العلاقات الإجتماعية والانسانية بين الأم وبناتها والصديقات والعلاقات الزوجية، مع ظروف المرض، بالإضافة الى تركيبة جيدة من كتابة الى إخراج وممثلين، كل هذا ساعد على أن يكون المسلسل قريب من الناس، وأتصور أن الواقعية الموجودة في المسلسل ساعدت على نجاح المسلسل. بشكل عام استمتعت بدور "سليم" في مسلسل "حلاوة الدنيا".

ماذا جذبك في شخصية "سليم"؟

"سليم" شخصية مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها من قبل، بالإضافة الى الجانب الإيجابي فيه برغم مرضه، إلا أنه يرى الدنيا من منطلق إيجابي، ومشاعره واضحة وليست مكتومة بداخله، وعلاقاته مع الناس ووالده و"أمينة"، هذه التركيبة لم أقدمها في الدراما العربية من قبل وكانت مختلفة ودوره مكتوب بشكل جيد، وفيه تقلبات كثيرة ويتحدث عن ظروف إنسانية كثير من الناس مروا بهذه الظروف.

ما هو أصعب مشهد لك في "حلاوة الدنيا"؟

هناك العديد من المشاهد الصعبة، وبشكل عام التمثيل مشاهده صعبة، ولا تستطيع أن تستسهل مشهدا لأنه لو لم يخرج بشكل طبيعي فلن يصل للجمهور بطعم حلو، لكن المهم في الدور أنه يتحدث عن مرض أصبح آفة في المجتمع وناس كثيرة عاشته، فكان لابد من التعامل مع الدور بشكل صحيح وبلا مبالغة، خاصة وأن الموضوع ليس هينا.

هل تمت الاستعانة بأطباء أو مرضى خلال التحضيرات؟

كان لدينا طبيب متخصص في علاج السرطان، وقابلنا مرضى مروا بظروف المرض نفسه، بالإضافة أن لدي أقارب مروا بظروف مرض السرطان.

هل أنت راض عن مشوارك السينمائي؟

قدمت في السينما العربية فيلما واحدا فقط هو "عزت أبو شنب"، وراض عنه، فالأمر ليس مرتبط بالكم ولكن بالكيف، وهذا حسب نوعية الأدوار التي تقدم لي، فليس من المهم أن أقوم بتمثل عدد كبير من الأفلام بقدر أن يكون الدور المعروض جيدا، أحيانا تأتيني أدور جيدة لكن أكون مرتبطا بأعمال أخرى سواء عربية أو أجنبية، وسيكون هناك فيلم جديد هذا العام من المبكر أن أتحدث عنه الآن.

هل هناك جديد في الفترة المقبلة؟

أنا موجود الأن في جوهانسبيرغ لتصوير مسلسل أجنبي جديد، لكني لا أستطيع أن أتحدث عنه، قبل أن يعلن عنه المنتجون. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ظافر العابدين: حلاوة الدنيا نجح لأنه قريب من الجمهور وراض عما قدمته بالسينما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}