الشيخ يونس لـCNN: غنائي لأم كلثوم جاء بالصدفة وهناك من أشعل الأزمة

الشيخ يونس لـCNN: غنائي لأم كلثوم جاء بالصدفة

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 26 سبتمبر/ايلول 2017; 06:23 (GMT +0400).
الشيخ يونس لـCNN: غنائي لأم كلثوم جاء بالصدفة وهناك من أشعل الأزمة

أجرى الحوار: وليد الحسيني

القاهرة، مصر(CNN)-- أكد الشيخ الأزهري، إيهاب يونس، إنه يعمل بمجال الابتهال الديني منذ عدة سنوات وإنه معتمد رسميا في الإذاعة المصرية قبل أن يعمل كخطيب وإمام بوزارة الأوقاف، وإنه خضع للتحقيق بعد قرار الوزارة بإيقافه عن العمل على خلفية غنائه لأم كلثوم في أحد البرامج التليفزيونية قبل عدة أيام، بحسب ما قاله لموقع CNN بالعربية.

وقال إيهاب يونس، إنه شارك في فيلم "الكنز" المعروض حاليا بدور السينما منذ عيد الأضحى الماضي، ولديه حفلا بساقية الصاوي الشهر المقبل.

وكان هذا نص الحوار:

- لماذا تم إيقافك عن العمل بقرار وزارة الأوقاف؟

قيل لي في التحقيق أني خالفت القوانين، ولا أعرف أي قانون خالفته؟ فقد تم اتهامي بأني أعمل في مكان أخر بخلاف وزارة الأوقاف، وأني أعمل في مجال الابتهالات الدينية وهذا يعتبر جمع بين عملين، وأكدت للمحقق أني أعمل بمجال الابتهالات الدينية قبل أن أنضم لوزارة الأوقاف، لأني معتمد كـ "مبتهل" في الإذاعة المصرية منذ عام 2009، وانضممت لوزارة الأوقاف عام 2013، وهذا يعني أني مبتهل قبل أن أعمل في وزارة الأوقاف كـ "إمام وخطيب" وحينما ظهرت على شاشة التليفزيون في أحد البرامج كان بصفتي الشخصية وليس بصفتي خطيب وإمام بوزارة الأوقاف.

- بماذا انتهى التحقيق؟

بعد إحالتي للتحقيق بقرار من وزارة الأوقاف، خضعت للتحقيق خلال الأيام الماضية والأقرب أن الأمر سيتم إحالته إلى النيابة الإدارية ومنتظر القرار النهائي خلال أيام.

- هل هناك تناقض بين كونك مبتهل وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف؟

الابتهال هو إنشاد ديني، والمفترض إنه لا تعارض بينهما لأن كل القراء والمبتهلين يعملون في أكثر من مكان من بينها وزارة الأوقاف ما يعني أني لست حالة فريدة.

- ألم تكتشف وزارة الأوقاف إنك مبتهل على مدار 4 سنوات هي فترة عملك في الوزارة؟

لا أعرف، هناك من أشعل فتيل الأزمة وأحدثوا أزمة بيني وبين وزارة الأوقاف بسبب ظهوري في برنامج تليفزيوني أديت فيه أغنية للسيدة أم كلثوم .

- كيف أتتك فكرة الغناء لأم كلثوم؟

الأمر كله غير مقصود، ولو لم يتوقف عقلي عن التفكير في هذه اللحظة ما أقدمت على الغناء لأم كلثوم، بالأمر كله محض صدفة.

- هل ترى أن واقعة غنائك لأم كلثوم جعلتك أكثر شهرة؟

لا أعرف، كل ما أعرفه أني الأن موقف صعب ولا أحسد عليه.

- لماذا اعترضت الوزارة على ظهورك في التليفزيون؟

وزارة الأوقاف لم تعترض على ظهوري على شاشة التليفزيون فقد سبق وظهرت على الشاشات كثيرا، بل اعترضت لأني قمت بالغناء وأنا مرتدي زي الأزهر، فالأزمة كلها بسبب الزي الأزهري فقط.

- هل الغناء حرام كما يفتي بعض الشيوخ؟

الغناء ليس حراما على الإطلاق، حتى في التحقيقات التي أجريت معي لم يوجهوا لي هذا الاتهام لأنه لو حدث لكان ردي شديدا.

- ماذا كانت ردود الفعل بعد غنائك لأم كلثوم في التليفزيون؟

ردود الفعل كانت في غاية السوء خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تعرضت للسباب من عدد كبير من زوار تلك المواقع.

- برأيك لماذا حدث عليك هجوما على مواقع التواصل الاجتماعي؟

الهجوم لم يكن بسبب غنائي لأم كلثوم في حد ذاته، لكن أتصور أن سبب الهجوم كان بسبب ارتدائي زي الأزهر في هذا الموقف.

- هل لك نشاطات فنية؟

نعم، ولدي حفلا في ساقية الصاوي يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول القادم.

- شاركت بالفعل في فيلم "الكنز" الذي يعرض حاليا بالسينما؟

نعم، شاركت في الجزء الأول بدور راوي، وأديت فيه 3 أغاني ليست دينية ولكنها حكمة وقصص، وسأشارك في الجزء الثاني من الفيلم الذي قرر صناعه إنتاج جزء ثان منه.

- متى اكتشفت في نفسك موهبة الغناء؟

منذ أن كان عمري 12 عاما. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الشيخ يونس لـCNN: غنائي لأم كلثوم جاء بالصدفة وهناك من أشعل الأزمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}