مشاهير العالم العربي يعايدون أمهاتهم ... ومحمد رمضان "أمي ملكة"

منوعات
3 دقائق قراءة
نشر
صورة ارشيفية للفنانة إليسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعيداً عن رعب كورونا الذي يجتاح العالم، شارك العديد من نجوم ومشاهير العالم العربي صور أمهاتهم، معبرين عن أسمى مشاعرهم بمناسبة "عيد الأم"، بالتزامن مع إطلاق الفنّان المصري المثير للجدل محمد رمضان أغنية خاصةً لهذه المناسبة، تحت عنوان "أمي ملكة".

فبعد أشهرٍ قليلة على وفاتها، نشرت الفنّانة المصرية يسرا صورة جمعتها بأمّها، عبر "انستغرام"، ووجهت إليها رسالةً مؤثرة: "وحشتيني يا أمي ربنا يرحمك ويجعلك من أهل جنته.. علمتني كتير وربيتني أحسن تربية، ربنا ميحرمنيش لا من برك ولا من رضاكي"، وسألت متابعيها الدعاء لوالداتها  و"لكل من رحلوا عنا".

كذلك نشرت الفنّانة السورية سلاف فواخرجي، صورةً لوالدتها، وضريحها الذي قامت بزيارته بمناسبة عيد الأم، حاملةً إليها بعضاً من ورود حديقتها، وخاطبتها بالقول: "أنت بداية كل شيء وأنت الخلاصة....  وسامحيني إن تركتك وحيدة هناك وأنا هنا وحيدة هنا وأنا هناك... وإن سامحتني فتعالي لي في الحلم قولي لي... فأنا انتظرك كل يوم، لأطمئن."

View this post on Instagram

لملمنا بعضا من الزرع والأعشاب الخضراء والورود المفضلة لدى أمي من حديقة منزلنا الصغيرةوالتي كانت تهتم بها وخصوصا في سنواتها الأخيرة ولأنها تحبها أخذنا بعضا منها معنا في رحلتنا الى اللاذقية لزيارة ضريح أمي في مقبرة أبناء اسكندرون السليب في مكان حمل اسم اللواء المشتهى والمنتظر والذي حلمت أمي بأن سيعود فسبقته هي وراحت بين ترابه ولو الى حين وضعنا زرعنا وزهورنا في مقعد السيارة الخلفي واذ عليه فراشة رائعة الشكل ودافئة الألوان كانت قد تعلقت وتمسكت بقطافنا ذاك،وانطلقنا في مشوارنا عبر ثلاثة فصول ابتداء بالثلوج قبل حمص الى الربيع عند تلكلخ وأول طرطوس الى الصيف الحار عندما وصلنا الى لاذقيتنا،حملنا باقتنا لنقدمها لأمي في عيدها في بيتها الأخير ووضعنا الباقة على ضريحها وتفاجأنا أن الفراشة مازالت باقية طوال الطريق معنا في مشوارنا لم تتركنا وحدنا،فاخذت تتحرك باستحياء بين الأزهار والأوراق فوق الضريح وكأنها وصلت الى مستقرها وقطعت كل ذلك الطريق وتحملت مشاقه لتصل إليه فقط،طارت قليلا ثم مشت باتجاه اسم أمي المحفور على الحجر الأسود وتسمرت وتوقف قلبها عن الخفقان ولم تعد تتحرك وأسدلت أجنحتها بكل سلام. لم يكن الأمر عاديا كان يحمل الكثير من التفسيرات والتأويلات من بينها ماكان يميل بكفته الى وهم أردنا أن نصدقه بشدة أن هذه الفراشة هي روح أمي وأنها رافقتنا طريقنا وأنها تحرسنا من دمشق الى اللاذقية وجزءا مجازيا من اسكندرون. وأنها أتت من حديقتها التي تحب لتنام قريرة العين في مثواها الأخير مجددا ومجددا عند انبعاث كل ربيع عند موسم الحب والخصب فلطالما أسميت أمي عشتار، الربة الأم. أو ربما لم يكن وهما،قد يكون حقيقة. وقد يكون مايسمى بالتقمص والذي أعتقد به أنا بشكل أو بآخر،وكانت أمي تؤمن به، حتى أنها كتبت فيلما عن التقمص من روح الى روح أخرى كان سيخرجه شوقي الماجري رحمه الله..رحمهما الله. فمن أحبه الله ومن كانت أعماله حسنة وخيّرة سيأتي مجددا في هيئة جميلة محببة كالفراشات ربما أو كالطيور. (أذكر وكأنني قد سمعت هذه الجملة يوما ما من أمي!) التتمة في التعليقات #ابتسام_أديب #سلاف_فواخرجي #عيد_الأم

A post shared by Sulaf Fawakherji سُلاف فواخرجي (@sulaffawakherji) on

أما الفنّانة المصرية ليلى علوي، فتوجهت بفيديو عبر حسابها الرسمي على "انستغرام"، إلى الأبناء، قائلةً: "رسالتي النهارده للولاد والبنات مش للأمهات.. خدوا بالكم من أمهاتكم، حبوهم وقدروهم عشان هم بيتعبوا كتير في الحياة..."

وأعاد الفنّان اللبناني عاصي الحلاني عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، نشر أغنية "يا أمي" التي أدّاها باللهجة المصرية سنة 2007.

 كما غردّت المغنية اللبنانية إليسا، صورة لوالدتها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، علقّت عليها بمقطعٍ من أغنية "ست الحبايب" الشهيرة:

 واقتبس الفنّان المصري كريم محمود عبد العزيز مقطعاً من  أغنية  الراحلة سعاد حسني الشهيرة: " يا ماما يا أمّه يا أمّاتي... سلاماتي إحتراماتي قبلاتي"، للتعليق على صورة جمعت والدته جيجي زويد، بوالده الراحل، نشرها عبر حسابه الرسمي على "انستغرام".

  في حين أطلق الفنّان المصري محمد رمضان أغنية بمناسبة "عيد الأم"، تحت عنوان "أمي ملكة"، وتصدّر الكليب الخاص بالأغنية صورته جمعته بوالدته.

كما تضمن كليب الأغنية، صوراً لعددٍ من جمهور رمضان، مع أمهاتهم، استجابةً لطلبه من متابعيه عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

 

 

 

 

 

نشر