تكافل في زمن كورونا.. "تحدي الخير" يشعل مواقع التواصل في مصر

منوعات
3 دقائق قراءة
نشر
متطوع يربط قناعا لإمرأة مصرية في شارع بالعاصمة المصرية القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحظى "تحدي الخير" بتفاعلٍ متزايد بين نجوم الرياضة والفن في مصر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن أطلقه سعد سمير مدافع النادي "الأهلي" المصري لكرة القدم، في 18 مارس/آذار، بغيةً التكفل بعددٍ من الأسر المصرية الفقيرة التي تضررت من توقف مصادر دخلها بسبب الحجر الصحي، وانتقلت الفكرة بصيغٍ مشابهة، إلى المغرب ودولٍ عربية أخرى.

وبدأت المبادرة، بنداءٍ وجهه سعد سمير عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ودعا فيه زملاءه، للتكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة التي تضررت بفعل العاصفة الأخيرة التي ضربت مصر، والمتضررة من الحجر الصحي الإلزامي، وقايةً من خطر كورونا.

وأعلن سمير عن تكفله بـ 20 أسرة فقيرة خلال الشهرين المقبلين، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية المصرية، ونقل التحدي إلى زملائه: وليد سليمان، شريف إكرامي، محمود تريزيغيه، كريم نيدفيد، محمود علاء وطارق حامد.

وسرعان ما تجاوب زملاء سعد سمير مع التحدي، ونقلوه إلى لاعبين آخرين من نجوم الأندية المصرية الأخرى، وصولاً إلى شيكابالا نجم نادي "الزمالك"، الذي نقل التحدي لرياضيين آخرين، والفنّانين المصريين محمد منير، ومحمد رمضان.

 ومن محمد رمضان إلى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والمنتج تامر مرسي، انتقل "تحدي الخير" للعديد من نجوم الفن في مصر، كـ أحمد السقا، منى زكي، أنغام، عمرو يوسف وغيرهم.

ونقلت المغنية السورية أصالة التحدي إلى عددٍ ممن "يكنون لمصر وشعبها، كل المحبة والوفاء والإخلاص".

كما كانت الفنّانة التونسية هند صبري، والسورية كندة علوش ممن قمن بالتجاوب مع "تحدي الخير"، ونقله لآخرين.

وظهرت دعوات إلى صيغٌ تكافلية مشابه لـ " تحدي الخير" في زمن فيروس كورونا، في عددٍ من الدول العربية، كالمملكة المغربية، حيث أعلن الفنّان سعد المجرد عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، عن تكفله بعددٍ من عائلات مواطنيه لحين تجاوز هذه الأزمة، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ مالي في "صندوق مكافحة تداعيات كورونا".

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر