ممثلة سورية ومغنية مصرية تعلنان إصابتهما بفيروس كورونا

منوعات
نشر
3 دقائق قراءة
صورة للمغنية المصرية إيناس عز الدين من صفحتها على تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الممثلة السورية هناء نصور إصابتها بـفيروس كورونا المستجد، خلال وجودها في البرازيل، وذلك قبل ساعات من إعلان المغنية المصرية إيناس عز الدين التقاطها العدوى، بفيروس (كوفيد 19)، على متن طائرة أقلتها من المغرب مؤخراً.

في تدوينةٍ نشرتها عبر حسابها على فيس بوك، مساء الأحد 29 مارس آذار 2020، فاجأت الممثلة السورية هناء نصور أصدقاءها، وجمهورها، بإعلان الإصابة بفيروس كورونا، خلال تواجدها في البرازيل مؤخراً، تلبيةً لدعوة صديقة لها، تبين إصابتها بالفيروس أيضاً.

وشاركت نصور تجربتها مع المرض، والأعراض التي أصابتها، طالبة الدعاء لها بالشفاء، قائلةً: "لا يمكنني النوم وهذيان وتعرق، نقوم للتمارين الرياضية كي يتدفق الدم، وندافع عن الجسد الذي يتهالك.. نأكل رغما عنا كي نحيا نشجع بعضنا أننا لن نموت هنا".

 وعبر عدد من الفنّانين السوريين عن تعاطفهم مع زميلتهم، ومن بينهم الفنّان السوري عارف الطويل الذي أعاد نشر ما كتبته هناء عبر فيس بوك، وعلّق بالقول: "سلامتك وعنا ثقة إنك راجعة لبلدك بالسلامة".

وكذلك أعلنت المغنية المصرية إيناس عز الدين، التقاطها العدوى، على متن طائرة أقلتها من المغرب قبل 3 أسابيع، وطرحت في فيديو نشرته في حسابها على فيس بوك، عدداً من التساؤلات حول آلية الإبلاغ عن الإصابة، واختبار فيروس كورونا في مصر.

وبعد حوالي الـ 5 ساعات على نشرها الفيديو الأوّل، خرجت عز الدين في بث مباشر على فيس بوك، معلنةً توجهها لأحد مستشفيات الحجر الصحي، معربةً عن شكرها للمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية على سرعة الاستجابة، وخاطبت متابعيها بالقول:

"ما تقلقوش كله خير صدقوني مفيش حاجة، واهدوا، واطمئنوا، أهم حاجة ما تنشروش الذُعر، والخوف وخدوا احتياطاتكم واحذروا.

وكانت الممثلة المصرية رولا محمود، أعلنت قبل أيام، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أثناء تواجدها في بريطانيا، وذلك في تغريدةٍ نشرتها الممثلة المصرية، في حسابها على تويتر:

بالمقابل نقلت المغنية هند البحرينية لمتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر شفائها من فيروس كورونا، ومغادرتها للحجر الصحي، على أن تكمل أيام العزل الصحي في المنزل.

 كما غادر الفنّان عبد الله بوشهري، الحجر الصحي في الكويت، بعد حوالي الشهر على بقائه فيه، وقايةً من فيروس كورونا.

View this post on Instagram

💔

A post shared by عبدالله بوشهري (@3bood_boushehri) on

وشارك بوشهري خلاصة تجربته، مع متابعيه عبر تطبيق "سناب شات"، داعياً إياهم الالتزام بالعزل الاجتماعي، درءًا لخطر انتشار الفيروس.

 

نشر