فنانون عرب في رسالة لمتابعيهم: الحيوانات الأليفة لا تنقل فيروس كورونا

منوعات
نشر
دقيقتين قراءة
الحيوانات الأليفة... لا تنقل كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وسط حالة الهلع والمفاهيم الخاطئة التي تنتشر حول جائحة فيروس كورونا، أطلق عدد من الفنّانين العرب، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحماية الحيوانات الأليفة، وعدم التخلي عنها، لأنها "لا تنقل الفيروس"، بحسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان.

شارك مجموعة من فنّاني مصر، فيديو عبر حساباتهم الرسمية على موقع انستغرام، ناشدوا فيه متابعيهم لحماية "الكلاب والقطط"، لأنها لا تنقل فيروس كورونا.

كما نشرت الفنّانتان المصريتان دنيا سمير غانم، ونجلاء بدر، عبر حسابيهما الرسميين على انستغرام، تأكيداتٍ من منظمة الصحة العالمية، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، بأن الحيوانات الأليفة، بما فيها القطط والكلاب، لا تنقل فيروس كوفيد 19 المستجد.

 وانضم نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي، إلى هذه الحملة، بتدوينةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، قال فيها:

"عايز بس أتكلم عن بعض الناس اللي سابت حيواناتها من كلاب وقطط بسبب شائعات حول نقل الحيوانات الأليفة للفيروس..  الكلام مش حقيقي.. والحاجة الوحيدة المثبتة إن الإنسان احتمال بسيط ينقله للحيوان... يعني لو حد ليه حق يخرجك برا البيت فهو الحيوان بتاعك مش أنت".

وأتى موقف كارمن لبس الداعي لضرورة حماية الحيوانات الأليفة، منسجماً مع ما قاله هنيدي، حيث عبرّت الفنّانة اللبنانية في تغريدةٍ لها على تويتر عن غضبها من "الجهل عند بعض الناس"، قائلةً: "افهموا نحن ممكن نعدي الحيوان، يعني هو لازم يخاف منا ويكبنا برات البيت".

 

واستنكرت الفنّانة اللبنانية ماغي بوغصن التخلي عن الحيوانات الأليفة أو قتلها، للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا، وقالت في تغريدةٍ نشرتها عبر حسابها الرسمي على تويتر: "ياللي بيقتل حيوان بهالوحشية بيقدر بلحظة غضب يقتل إنسان. وين الرحمة".

 

نشر