قاست حرارة عمرو يوسف وكسرت الحظر عن حسن شاكوش... هكذا تحتاط "أبلة فاهيتا" من كورونا

منوعات
نشر
دقيقتين قراءة
صورة ارشيفية لأبلة فاهيتا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كسرت حظر الغناء عن مغني المهرجانات حسن شاكوش، واستضافت الفنّان المصري عمرو يوسف، وقدمت نصائحها للمصريين في زمن كورونا... هكذا افتتحت "أبلة فاهيتها" حلقات "لايف من الدوبلكس" بموسمه الجديد، وسط غياب الجمهور في الاستوديو، والحرص على التعقيم، والـ Social distance.

ولم يغب شبح فيروس كوفيد 19 المستجد الذي يشغل بال العالم، عن أولى وثاني حلقات الموسم الجديد من برنامج "أبلة فاهيتا"، في 2 و3 نيسان/ أبريل 2020، الذي روجّت له بأغنيةٍ طريفة شارك فيها مواطنون، وفنّانون مصريون، بفيديوهاتٍ طريفة من حجرهم الاجتماعي الوقائي.

كما لم تبخل "الأبلة" بنصائحها الطريفة على المصريين، للوقاية من كورونا، عبر قناة "ON E" المصرية.

وبدا لافتاً، استضافة حسن شاكوش، في أولى حلقات "لايف من الدوبليكس"، بموسمه الجديد، ما يعد خرقاً واضحاً لقرار نقابة الموسيقيين المصريين، بمنعهم من الغناء، بعد الأزمة التي تسبب بها أداء شاكوش وعمر كمال لأغنية "بنت الجيران"، في استاد القاهرة الدولي، بمناسبة عيد الحب، خلال شهر شباط/ فبراير الفائت.

أزمةٌ تم التلميح لها مراراً، أثناء الحديث الذي تبادلته "أبلة فاهيتا"، مع حسن شاكوش، الذي استغل الاستضافة، لتمرير رسائل للفنّان هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين، وكأنه يقول له ها أنا ذا، ولا زلت أغني وأحظى بجماهيرية رغم المنع.

وكسرت "الأبلة" حدّة الموقف، بطريقتها الطريفة في تناول الموضوع، واقتراحها على حسن شاكوش، كلمات جديدة، لأغنيتي "عود البطل"، و"بنت الجيران"، لتبدو  أكثر توافقاً مع زمن كورونا، وبذلك أصبح الأخير "يضرب ليمون وحليب"، بدلاً من "خمور وحشيش"، هذه العبارة التي فجرت أزمة مغني المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية في مصر.

في حين كان قياس درجة حرارة عمرو يوسف على يد "كارو"، شرطاً أساسياً لبدء المقابلة مع "أبلة فاهيتا"، بعد أن أجاب على أسئلةٍ سريعة "تحت تأثير الترمومتر".

محتوى مدفوع

نشر