فيروس كورونا يكشف عن مواهب الفنّانين العرب في الطبخ

منوعات
نشر
3 دقائق قراءة
فيروس كورونا يكشف عن مواهب الفنّانين العرب في الطبخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN)-- "كاب كيك" Cupcake هيفا... نودلز نسرين "السحرية"... "صفوف" سيرين... "سد الحنك" على طريقة حلمي... "تتبيلة" اللحمة الخاصة بـأحمد الفيشاوي، البيض مع البسطرما والفلفل الحرّاق بأنامل شريف منير، خبيرة التغذية دينا، و"مريلة" أحمد حاتم الصفرا....  مشاهير الفن في العالم العربي، يستعرضون مواهبهم بالطبخ.

 فكما الكثير منّا وجد بعض النجوم العرب تسليتهم في المطبخ، خلال فترة الحجر الاجتماعي الذي فرضته جائحة كورونا على العالم، وقام العديد منهم بمشاركة متابعيهم لوصفاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حيث نشرت الفنّانة اللبنانية هيفاء وهبي وصفتها للـ  Cupcake بالشوكولاتة، نزولاً عند رغبة متابعيها، عبر تطبيق "سناب شات"، وأعاد أحد حسابات معجبيها على "انستغرام" نشر الوصفة، التي بدت لذيذة وسهلة.

 أما الفنّانة سيرين عبد النور، فشاركت جمهورها عبر "انستغرام"، طريقة عمل حلوى "الصفوف" اللبنانية، بمساعدة أختها سابين وابنتها تاليا، وأخذت سيرين على ما يبدو انتقادات متابعيها بعين الاعتبار، بعد تقديم وصفتها للـ "مناقيش"، حيث غطت شعرها الطويل، بـ "إيشارب" يحول دون تساقط شيء منه على الطعام أثناء الطبخ.

 كما دعت نسرين طافش متابعيها على "انستغرام"، للاستمتاع بالحجر المنزلي، واقترحت عليهم طبخ "النودلز السحرية لرفع المناعة والرشاقة"، وعددت مزايا الوصفة التي قدمتها قائلة: "لذيذة بتشبع، وبسعرات حرارية منخفضة".

في حين قدمت الفنّانة المصرية دينا وصفتي شوربة البروكلي، والخضار مع اللحم، معددةً على طريقة خبراء التغدية فوائد مكونات الوصفتين بتعزيز المناعة، كمصادر للفيتامينات، ومضادات للالتهاب.

 وبعيداً عن جديّة الفنّانات في تقديم وصفاتهم كخبيراتٍ في المطبخ، بدا الفنّانون أكثر طرافة، كأسلوب عرض نجم الكوميديا المصري أحمد حلمي، لطريقته الفريدة في إعداد حلوى "سد الحنك" المصرية، وسط إجراءاتٍ احترازية خاصة، بعيداً عن أعين زوجته الفنّانة منى زكي.

 

بينما وجه الفنّان المصري أحمد حنك تحية لكل "أم و كل أب و زوجة و زوج و أي حد بيطبخ"، وعبرّ عن ضيقه من " المريلة الصفرة"، التي اضطر لارتدائها أثناء الطبخ، في فيديو طريف نشره عبر حسابه الرسمي على "انستغرام".

كما أخبر الفنّان أحمد الفيشاوي متابعيه، بأبرز هواياته المنزلية: "تتبيل اللحمة".

 وبدا الفنّان المصري شريف منير سعيداً، بإعداده "بيض بالبسطرمة و البصل والفلفل الأخضر الحرّاق"، على  أنغام الموسيقى.

View this post on Instagram

ممممممممم .. #خليك_في_البيت🌶🍳

A post shared by Sherif Moneer (@sherifmoneerofficial) on

 

 

نشر