فنانون مصريون يؤدون التحية العسكرية حداداً على ضحايا الجيش

منوعات
نشر
دقيقتين قراءة
فنانون مصريون يؤدون التحية العسكرية حداداً على "شهداء مصر"
Credit: KHALED DESOUKI/AFP via Getty Images + Instagram

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحت وسم "حيوهم فين ما كنتم..." نشر عددٌ من الفنّانين المصريين صوراً لهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يؤدون التحية العسكرية، حداداً على ضحايا انفجار عبوة ناسفة، في إحدى مركبات الجيش المصري، جنوبي مدينة "بئر العبد"، في سيناء.

وكان الفنّان المصري آسر ياسين أوّل من أطلق الوسم، عبر حسابه الرسمي على موقع "انستغرام"، مطالباً زملاؤه ومتابعيه، بنشر صورهم بالتحية العسكرية، "حداد علي أرواح شهداء مصر، من أبطال ورجال القوات المسلحة، وتعزية أهاليهم..."

 وسرعان ما استجابت الفنّانة المصرية يسرا لنداء آسر، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي على "انستغرام"، صورةً وهي تؤدي التحية العسكرية، علقت عليها بالقول: "بضم صوتي لزملائي في الحداد على أرواح شهداء مصر، من أبطال ورجال القوات المسلحة، وتعزية أهاليهم... رحم الله موتانا وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين من الحادث الغادر.. ربنا يحفظ بلدنا."

كما تجاوبت نيللي كريم، ومنة فضالي، وانجي وجدان، وباسل الزارو، والعديد من الفنّانين المصريين، ومتابعيهم مع نداء آسر ياسين...

 وتحت الوسم ذاته، ظهر الفنّان المصري شريف منير بالزي العسكري، عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، من خلال فيديو خاطب فيه من وصفهم بـ"الإرهابيين"، قائلاً: "الشعب المصري كله جيش جاهز يلبي الندا في أي وقت..."  وتوعدهم بردٍ قاسٍ، معرباً عن ثقته بالدولة المصرية، ورئيسها، وكل مؤسساتها.

 وأدى منير التحية العسكرية رافعاً شعار "تحيا مصر"، في الفيديو الذي نشره،  وشاركه الفنّان أحمد حلمي  من خلال خاصية الـ Story، عبر حسابه الرسمي على "انستغرام".
 

 

نشر