بدأها "القيصر" ويختتمها "الكينغ".. ليالي العيد ONLINE مع نجوم الغناء العربي

منوعات
نشر
4 دقائق قراءة
صورة للفنانين كاظم الساهر ومحمد منير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وسط قيود التباعد الاجتماعي التي تفرضها مخاوف انتشار جائحة كورونا، أحيا عددٌ من نجوم الغناء بالعالم العربي حفلات العيد هذا العام، وطغت الأجواء المؤثرة على معظم هذه الحفلات، التي واجه فيها مطربون عرب جمهورهم لأوّل مرة، منذ زمنٍ طويل في بثٍ مباشر، عبر موقع "يوتيوب"، أو منصاتٍ رقمية أخرى.

ففي أول أيام عيد الفطر الموافق لـ 24 أيار/ مايو 2020، أحيا المطرب العراقي كاظم الساهر، حفلةً بثتها قناة "المجمع الثقافي" الإماراتية على موقع "يوتيوب"، ضمن مبادرة "الثقافة للجميع" التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، ومؤسسة أبو ظبي الثقافية.

وامتد حفل "القيصر" لساعة تقريباً، أدى فيه مجموعة من أشهر أغانيه على أنغام آلة العود، دون مصاحبة فرقةٍ موسيقية، واختتمه بتأثر واضح، متوجهاً لجمهوره بالقول: "أتمنى نكون تعلمنا كيف نحب بعضنا أكثر، وكيف نكون قريبين من بعضنا أكثر، بالمحبة والخير، وكيف نحافظ على الأرض وكل شيء حولنا... أنا أحبكم ولأني أحبكم أغني."

وضمن المبادرة ذاتها أحيا المطرب الإماراتي حسين الجسمي، ثاني ليالي العيد ضمن مبادرة "الثقافة للجميع"، أعرب فيها عن ثقته بتجاوز المحنة التي يعيشها العالم، قائلاً: "نحن قادرون على تخطي الصعاب لأننا بالفعل تخطينا الأصعب، ونسير بالطريق الصحيح لتخطي كل ما هو عائق في هذه الأزمة".

 كما شهدت ثاني ليالي عيد الفطر السعيد، إحياء المطرب العراقي ماجد المهندس، حفلاً غنائياً، تم بثّه مباشرة عبر تطبيق "شاهد VIP"، ونشر القائمون عليه، فيديو التحضيرات وسط إجراءت احترازية خاصة من فيروس كوفيد 19 المستجد.

وكانت ذروة حفلات ليالي العيد، في الليلة الثالثة، مع حفلٍ أحياه المطرب السعودي محمد عبده، عبر تطبيق "شاهد VIP"، تفاعل فيه متابعون على نطاقٍ واسع مع دموع "أبونورة" وهو يؤدي أغنيته الشهيرة "الأماكن".

كما رصد التطبيق في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بعضاً من تفاعل المتابعين تحت عنوان: "تغريدات في حب محمد عبده".

  وفي ثالث ليالي العيد أيضاً، أحيت نانسي عجرم، حفلاً غنائياً، بثته مباشرةً عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، عنونته بـ "أمل بلا حدود"، ومع انطلاقته توجهت المغنية اللبنانية إلى متابعيها برسالةٍ مؤثرة، اختتمها بالقول: "تعوا نتأمل ببكرا أحلى... وسوا فينا نخلق عالم كتير حلو."

 

ومن المقرر أن يبث تطبيق "شاهد VIP" حفلاً للمطرب السعودي راشد الماجد، الليلة 27 أيار/ مايو 2020.

 

كما نشر القائمون على حفل المطربة اللبنانية نجوى كرم، فيديو يرصد التحضيرات لحفلها الذي سيبث  ONLINE  غداً الخميس.

 

بينما ينتظر عشاق الفنّان المصري محمد منير الملقب بـ "الكينغ"، حفله ليل الجمعة المقبل، عبر القناة الرسمية لإحدى شركات الاتصالات المصرية، على موقع "يوتيوب".

نشر