"شيخ الجبل" مُطالب بالتدخل لحل نزاع عشائري في بعلبك.. وتيم حسن يرد

منوعات
نشر
3 دقائق قراءة
"شيخ الجبل" مطالب بالتدخل لحل نزاع عشائري في بعلبك وتيم حسن يرد
Credit: Twitter/@actortaim

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استجاب الفنّان السوري تيم حسن، لنداء أحد متابعيه على موقع "تويتر"، والذي طالب من خلاله "شيخ الجبل" بالتدخل، لحل نزاعٍ عشائري دامٍ شهدته بعلبك بين "آل شمص"، و "آل جعفر"، خلال الساعات الأخيرة، ليتصدر اسم المدينة اللبنانية قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ضاق اللبنانيون ذرعاً، بالحوادث المأساوية الناجمة عمّا يعرف "السلاح المتفلت"، لسنواتٍ طويلة.

وطالب المتابع تيم حسن بالتوسط بين العشيرتين قائلاً: "صار ضروري تتواسط بين آل شمص وآل جعفر قبل ما يستعملوا الطيران الحربي، لبنان ما بقا يحمل".

فسارع الفنّان السوري بالرد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": " تگــرم .. أهلنا وعشايرنا."

 وتوالت ردود أفعال متابعي تيم على التغريدة، وتباينت بين توجيه التحية له، والترحيب بتدخله، والاتهام باستغلال الحادثة في الترويج لعرض رابع مواسم مسلسل "الهيبة"، الذي سيعرض على عدة محطات عربية مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 واستعادت إحدى المتابعات تصريحاً لتيم حسن، خلال إجابته مؤخراً على أسئلة متابعيه على موقع "تويتر"، طالب فيه بعدم تحميل المسلسل أكثر مما يحتمل.

وكان الفنّان السوري قد رد على انتقادات أحد المتابعين، الذي اتهم مسلسل "الهيبة" بـ "نشر الزعرنات والتشبيح"، قائلاً:" اي ؟ شو مميزات عشرين عشرين وهالشرق بشرفك ؟ المفتت الجائع المحارب المتحارب الفقير الجائع الطائفي الرجعي الخ .. فيكي تشوفيه واقعي وفيك/ي تهاجمي وبالاخر هو شقفة مسلسل ؛ عند الاجانب بالمئات من هالاعمال والمجتمعات مستقرة نسبيا عندنا قايمة القيامة وبدكن رسائل الحب والسلام".

ويتطلع متابعو سلسلة "الهيبة" الشهيرة لعرض الموسم الرابع، مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، في وقتٍ بدأت فيه الشركة المنتجة، وأبطال العمل وعلى رأسهم "شيخ الجبل": تيم حسن، بعرض الإعلانات الترويجية للعمل.

وكشف المنتج صادق الصباح في مقابلةٍ خاصة لـ CNN بالعربية، ستُنشر قريباً، أنّ  فكرة سلسلة "الهيبة"، ولدت قبل سنوات لتسليط الضوء على مشكلة "السلاح المتفلت" التي عانى منها اللبنانيون طويلاً.

 

 

نشر