العاهل الأردني والملكة رانيا يقدمان هدية لعريسين أقاما حفل زفافهما في الحجر الاحترازي

منوعات
نشر
عريس أردني أجرى زفافه في الحجر الاحترازي: التنمر حول الفرحة إلى انزعاج

عمّان، الأردن (CNN) – قدم العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وزوجته الملكة رانيا، وولي العهد، الأمير حسين، هدية لعريسين أقاما حفل زفافهما في الحجر الاحترازي بأحد فنادق منطقة البحر الميت وتعرضا للتنمر.

ونشرت قناة المملكة الأردنية مقطع فيديو يُظهر مسؤولان يقدمان هدية عائلة العاهل الأردني إلى العروسين اللذين أقاما حفل زفافهما أثناء وجودهما بالحجر الاحترازي.

وكان قد تعرض العريس، أوس العونة البالغ من العمر 27 عاما، المقيم بأحد فنادق منطقة البحر الميت مع مئات المحجورين احترازيا، منذ 16 مارس/آذار الجاري بأمر من السلطات المحلية، لموجة من التنمر الإلكتروني والإساءات بعد أن انتشرت مقاطع فيديو قصيرة له مرتديا بدلة عرسه وبجانبه عروسه بالفستان الأبيض، وسط تصفيق من عدد من العاملين في الفندق، في خطوة رمزية طلب تنفيذها لغايات إشهار زواجه المؤجل منذ أشهر.

الفرحة التي كان ينتظرها العونة ولو رمزيا، تحوّلت إلى حملة من التنمر على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يقول في حديثه لموقع CNN بالعربية السبت، رغم بساطة الفكرة التي سعى إلى تنفيذها بالتنسيق مع إدارة فندق "كراون بلازا" و مع السلطات الأمنية هناك، على أن تكون لدقائق من أجل الإشهار "على سنة الله ورسوله"، بحسبه.

ويقول العريس الأردني الذي يحمل الإقامة الأمريكية وتحمل زوجته صابرين الجنسية الأمريكية، للموقع عن خلفيات هذا الإشهار وما دفعه له: "أنا أردني أعمل منذ 4 سنوات في الولايات المتحدة وتعرفت إلى زوجتي هناك، وعقدنا قراننا قبل نحو سنة، لكننا لم نقم حفل زفاف وتأجل أكثر من مرة بسبب ظروف خاصة بي، ومنذ أكثر من 5 أشهر عقدنا العزم على أن نسافر إلى الأردن، لأن أهلي هناك لإقامة الزفاف وحجزت في صالة أفراح في عمّان بتاريخ 27 مارس/آذار إلا أن كل المخططات ألغيت بعد أزمة فيروس كورونا".

وبين العونة في حديثه، أنه لم يكن يعلم بإجراءات الحجر الصحي عند وصوله المطار، إذ قدم إلى عمّان برفقة زوجته التي جلبت أيضا معها تجهيزات الزفاف بما في ذلك الفستان الابيض وقد اشترته قبل أشهر، َوأضاف: "وللأسف منذ وضعنا بالحجر الصحي في الفندق كثر الكلام حول تواجدنا، رغم أن قراننا عقد في أمريكا ومسجل لدى الحكومة الأمريكية ولدى شيخ ومعنا الوثائق بذلك، فارتأيت أن أشهر الزواج ولو لدقائق بالتشاور مع الأهل".

ويشير العونة إلى أن مراسم الزواج كاملة كانت جاهزة من حجز صالة وطباعة دعوات الزفاف، وكذلك قدوم أهل العروس من أمريكا بعد وصولهما بيومين إلا أن الرحلة ألغيت، كما أنه كان من المقرر أن يعود إلى أمريكا في 3 إبريل/نيسان بحكم إجازته المحدودة ولكن الرحلة ألغيت أيضا، وفقا له.

  • هديل غبون
    هديل غبون
    مراسلة CNN بالعربية