أربعة أعوام على الحرب السورية.. إليكم وضع السوريين داخل بلادهم وخارجها بالأرقام

الشرق الأوسط
نشر
أربعة أعوام على الحرب السورية.. إليكم وضع اللاجئين بالأرقام
9/9أربعة أعوام على الحرب السورية.. إليكم وضع اللاجئين بالأرقام

في لبنان طغت أعداد اللاجئين على المقاعد المتوفرة في المدارس العامة، فقط 20 في المائة من أطفال اللاجئين التحقوا بالمدارس، ويمكن رؤية أرقام متقاربة خارج المخيمات في الأردن وتركيا، وفقاً لما ذكرته المنظمة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع دخول الحرب الأهلية في سوريا عامها الخامس، أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن وجود 3.9 مليون لاجئ سوري في تركيا والأردن ولبنان والعراق ومصر.

وأشار القائمون على المفوضية في بيان، الخميس، إلى أن معظم هؤلاء اللاجئين لا يملكون أملاً في الرجوع إلى بلادهم، أما المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس، قال: "بدلاً من أن نشهد صرخة عالمية لتقديم المساعدات في أعظم أزمة إنسانية يشهدها زمننا، إلا أننا نرى في الوقت الحالي تراجعاً في هذه المساعدات ونقصاً بدعواتنا للتمويل لتقديم هذه المساعدات، وبشكل مستمر."

وقال غوتريس إن 54 في المائة فقط من المساعدات التي نادت بها المنظمة حصّلت، والأرقام تتناقص بشكل كبير بالمساعدات المقدمة داخل سوريا، وذكر القائمون بأنهم يأملون بأن يتمكن المؤتمر، الذي سيعقد في الكويت في 31 مارس/آذار الحالي، من تحصيل بقية المساعدات المطلوبة.

وأضاف غوتيريس بقوله: "بعد كل هذه السنوات من النفي، نفذت مدخرات هؤلاء اللاجئين، ولجأ عدد كبير منهم إلى التسول والدعارة من أجل البقاء وعمالة الأطفال"، وأضاف بقوله نقلاً عن والد إحدى العائلات اللاجئة: "نحن نعيش كما لو كنا  في رمال متحركة، كلما تحركت ستغوص بعمق أكبر".. (شاهدوا معرض الصور أعلاه للتعرف على وضع اللاجئين السوريين الآن بالأرقام)

نشر