تعرف على أسرع سيارة كورفيت مكشوفة بالتاريخ.. والسعر غير محدد بعد

اقتصاد
نشر
تعرف على أسرع سيارة كورفيت مكشوفة بالتاريخ.. والسعر غير محدد بعد
01:08
تعرف على أسرع سيارة كورفيت مكشوفة بالتاريخ

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت شركة "جنرال موترز" رسميا خلال معرض السيارات في نيويورك عن أحدث سياراتها من طراز "كورفيت"، قائلة إنها أسرع سيارة مزودة بسقف قابل للطي أنتجتها في تاريخها.

وتحمل السيارة اسم Z06 وهي نموذج متطور بسقف قابل للطي من الطراز نفسه المزود بسقف ثابت، وتتمتع السيارة بمحرك بقوة 625 حصانا، يقدم قوة مطابقة تماما لقوة النموذج المزود بالسقف الثابت، رغم أن ذلك صعب تقنيا، إذ أن السيارات المكشوفة تتعرض لمقاومة الهواء التي تخفف من سرعتها.

وتقول الشركة إنها عوضت الفارق في مقاومة الهواء من خلال تعديل الهيكل المصنوع من الألمنيوم وتخفيف وزنه بواقع 20 في المائة، وذلك بفضل تكنولوجيا الكمبيوتر التي وفرت تلك التصاميم الحديثة.

وبوسع السيارة الوصول إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة خلال أقل من 3.5 ثانية، أما السقف فيمكن تحريكه خلال سير السيارة، شرط ألا تزيد السرعة عن 45 كيلومتر.

أما محرك السيارة فهو سعة 6.2 ليترات ومزود بثمان اسطوانات، ويمكن الاختيار بين علبتي تروس، عادية واوتوماتيكية، أما السعر فلم يُكشف عنه حاليا، على أن الشركة وعدت بالإعلان عنه قبل بدء الإنتاج مطلع 2015.

نشر